مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


مواضيع ذات صلة مع السيرة الذاتية للفنانة يسرا
السيرة الذاتية لأحمد سليمان ، السيرة الذاتية للمستشار أحمد سليمان وزير العدل الجديد فى حكومة هشام قنديل 2013 من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia
السيرة الذاتية لشوقى ابراهيم عبد الكريم ، السيرة الذاتية لمفتى الجمهورية الجديد ، السيرة الذاتية لمفتى الجمهورية شوقى ابراهيم عبدالكريم من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia
السيرة الذاتية لعمار الشريعى ، السيرة الذاتية للموسيقار عمار الشريعي ، السيرة الذاتية للراحل عمار الشريعى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia
السيرة الذاتية لعبد الفتاح السيسى ، السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد فى حكومة الرئيس الدكتور محمد مرسى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia
السيرة الذاتية ل Miley Cyrus | السيرة الذاتية لهانا مونتانا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

1 
الكبير اوى

فنانة مصرية، ولدت عام 1955م في محافظة القاهرة، اسمها الحقيقي هو "سيفين محمد حافظ نسيم" ولكنها اشتهرت باسم "يسرا"، متزوجة من خالد سليم الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري الراحل صالح سليم.

يسرا التي تعتبر واحدة من أهم نجمات السينما والدراما المصرية ساهمت في أهم العمال السينمائية الحديثة وعملت مع أفضل المخرجين مثل يوسف شاهين وشاركت معظم الممثلين النجوم في أدوار رئيسية مثل نور الشريف وعادل إمام

بدأت يسرا مشوارها الفني في أواخر السبعينات من خلال فيلم "ألف بوسة وبوسة"، وقد استمر مشوارها مع السينما المصرية حتى استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً في أواخر الثمانينيات بعد أن قدمت مجموعة من الأفلام مع الفنان عادل إمام كان أولها فيلم بعنوان "شباب يرقص فوق النار" عام 1978م.

قدمت الفنانة المصرية خلال مشوارها ما يقرب من 70 فيلماً، من أهمها حدوتة مصرية، على باب الوزير، درب الهوى، الأفوكاتو، الإنس والجن، الصعاليك، سري للغاية، كراكون في الشارع، المولد، اسكندرية كمان وكمان، امرأة واحدة لا تكفي، سيدة القاهرة، الراعي والنساء، الإرهاب والكباب، طيور الظلام، حسن وعزيزة قضية أمن دولة، كلام الليل، معالي الوزير، اسكندرية نيويورك، دم الغزال، عمارة يعقوبيان، بوبوس.

كما قدمت العديد من المسلسلات التلفزيونية المتميزة، منها جحا وبنات الشهبندر، الفندق، الشاهد الوحيد، رأفت الهجان، حياة الجوهري، أوان الورد، أين قلبي، أحلام عادية، قضية رأي عام، في إيد أمينة، بالشمع الأحمر.

يسرا لم تقتصر أعمالها على السينما والتليفزيون فقط، وإنما قدمت أعمالا مسرحية، وغنائية ايضا، ومن أهم المسرحيات التي قدمتها: كعب عالي، بداية ونهاية، لما بابا ينام، وقدمت الفنانة المصرية ألبومين غنائيين ومن أشهر أغانيها "جنون الحب"، و"جت نظرة عيونه".

حصلت يسرا على ما يزيد عن 50 جائزة عن أعمالها منها جائزة أفضل ممثلة لعام 1981م عن فيلم " ليلة شتاء دافئة"، وجائزة أفضل ممثلة عربية لعام 1991م من التلفزيون العربي الأمريكي، وجائزة تورمينا أرت للتفوق السينمائي من مهرجان تورمينا السينمائي لعام 2007م.

كما حصلت على العديد من شهادات التقدير والتكريمات داخل مصر وخارجها منها تكريم من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا عام 1992م ، و تكريم من مهرجان كان الفرنسي عام 1995م.

اختيرت يسرا عام 2006م كسفيرة للنوايا الحسنة من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لشهرتها الواسعة في الوطن العربي، واهتمامها الواسع بقضايا المرأة.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 04:35 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.