مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر

موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر موضة 2014، مكياجات، إكسسوارات، تسريحات شعر، أزياء 2014، ملابس حريمى


مواضيع ذات صلة مع اسهل طريقة لوضع المكياج 2014 - افضل طريقة لوضع المكياج 2014 - طريقة وضع المكياج 2014
المكياج المائي 2014 - ماهو المكياج المائي 2014 - طريقة المكياج المائي 2014 من قسم موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر
كيف تحافظين على ماكياجك 2014 - الحفاظ على المكياج 2014 - طريقة المحافظة على المكياج 2014 من قسم موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر
طريقة حلوة لوضع المكياج 2013 - مكياج للعيون المختلفة 2013 - طرق وضع ميك اب العيون 2013 من قسم موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر
طريقة رسم وضع المكياج 2013 - صور متحركه لوضع المكياج 2013 - اسهل طريقة لوضع المكياج 2013 من قسم موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر
طريقة حلوة لوضع المكياج 2013 - مكياج للعيون المختلفة 2013 - طرق وضع ميك اب 2013 من قسم موضة - أزياء - مكياجات - احدث تسريحات الشعر

1 
الوردة الحمراااء

كل الوطن
اسهل طريقة لوضع المكياج   2014            -             افضل طريقة لوضع المكياج    2014             -               طريقة وضع المكياج   2014




هديّتنا لك في هذا العيد، دليلاً شاملاً يزوّدك بخطوات بسيطة وعملية لتنفيذ ماكياجك على طريقة المحترفين. اختاري مستحضراتك بعناية واتبعي نصائحنا للحصول على ماكياج يبرز جمالك ويجعلك تبدين مميّزة.


تطبيق كريم الأساس
- من الضروري اختيار كريم أساس يتطابق مع لون بشرتك وكونسيلر لتغطية التبقّعات والدوائر السوداء تحت العينين وغيرها من عيوب البشرة.
- حين تختارين لون البودرة، اشتري لوناً أقرب ما يكون للون كريم الأساس واستخدمي القليل منها بما أنها تميل للتراكم على البشرة حين تصلحين ماكياجك بها.
- احرصي على تطبيق الكريم المرطب على بشرتك قبل 5 أو 10 دقائق من وضع كريم الأساس أو البودرة.
- اقتني مرآة مكبّرة ومجموعة من فراشي الماكياج بأحجام مختلفة واسفنجات ماكياج تستخدم لمزج ماكياج العينين.
- الأفضلية تبقى دائماً للماسكارا السوداء لأن لونها أساسي محايد ويناسب الجميع.
- البلاشر البودرة هو الأسهل للاستخدام والذي يأتي على شكل كريم هو الأفضل للبشرة الجافة لأنه يحتوي على زيوت ترطّبها.
- يضفي أحمر الشفاه اللمسة الأخيرة على الماكياج، فيبرز ألوان الماكياج الأخرى التي وضعتها على الوجه بشكل متناسق.
- استخدمي الغلوس لإضافة البريق للشفاه، اختاريه ملوّناً أو شفافاً وطبّقيه وحده أو فوق أحمر الشفاه على منتصف الشفاه فقط لأنه يميل للتسرّب خارج حدودها.
استخدمي مستحضرات الأساس مثل كريم الأساس والكونسيلر والبودرة لثبات ماكياجك والحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب، إذ توفّر هذه الخطوات القاعدة اللازمة لوضع بقيّة مستحضرات التجميل، خاصة أنها تأتي بألوان وأنواع وصيغ متعدّدة.


كريم الأساس السائل
يوفّر عادة تغطية خفيفة إلى متوسطة، ويمكن وضعه باستخدام اسفنجة. يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان التي يمكن مزجها للحصول على لون جديد يناسب لون بشرتك (امزجي ألوان كريمات الأساس من نفس العلامة التجارية فقط). ولأن كريم الأساس السائل أخف من الأساس المضغوط، فهو أسهل للاستخدام على البشرة الجافة.
لتجنّب ظهور خطوط واضحة، ضعي كمية صغيرة جداً من كريم الأساس على الاسفنجة واستعملي دائماً البودرة فوقه كونها تساعد في الحفاظ على ثباته لفترة أطول.
اختاري كريم الأساس الذي أساسه الزيت إذا كانت بشرتك جافة، وكريم الأساس الذي أساسه الماء إذا كانت بشرتك عادية، وكريم الأساس الخالي من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.


كريم الأساس الكريمي
عند استخدام كريمات الأساس على شكل كريم، يمكن وضع الكونسيلر إما قبله أو بعده. استخدمي اسفنجة على شكل اسفين لتطبيق المستحضر على الوجه بضربات خفيفة. ويمكنك معرفة الكيفية التي سيغطّي بها كريم الأساس من ملمسه. فكلّما كان أثقل وأكثر سماكة، كانت التغطية أكبر. حاولي ألا تضعي طبقة سميكة جداً من كريم الأساس الكريمي لكي لا يبدو زائفاً.


البودرة السائبة
تضيف البودرة اللمسة الأخيرة لكريم الأساس وتحافظ على انتعاشك طوال النهار. يمكنك استخدام البودرة وحدها للحصول على مظهر طبيعي، ولكن احذري من استخدام الكثير جداً منها خاصة حول العينين، حيث أن الكمية الزائدة قد تستقر في الخطوط الرقيقة وتبرزها.
أما مستحضرات التجميل التي أساسها البودرة فتجمع كلاً من كريم الأساس والبودرة في منتج واحد. وهي "تثبت" كريم الأساس لجعله يدوم فترة أطول، وتمنع لمعان البشرة لكي تبدو نضرة، كما تجعل المسام تبدو أصغر. ولن تحتاجي إلا إلى كونسيلر معها بدلاً من تثبيت كريم الأساس بالبودرة.


البودرة المضغوطة
البودرة المضغوطة تمنح البشرة لمسة ناعمة وتخلّصها من اللمعان. ويمكن وضعها إما باستخدام اسفنجة رطبة أو جافة. في البداية، قد يتطلّب الأمر بعض الممارسة لمعرفة كمية البودرة المناسبة ولكن سرعان ما ستكتشفين سهولة هذه الخطوة.
يناسب هذ النوع من الأساس جميع أنواع البشرة، ومن السهل حملها معك في الحقيبة لأنها لا تتناثر مثل البودرة السائبة. وهذا ما يجعلها سريعة ومفيدة للرتوش بين الحين والآخر. وتتوفر بألوان أكثر من البودرة السائبة.


الكونسيلر
يوفّر الكونسيلر تغطية إضافية لمناطق معينة من الوجه تحتاج إلى تغطية أكبر من التي توفرها كريمات الأساس وحدها مثل الدوائر السوداء تحت العينين أو البثور أو العروق الصغيرة أو الاحمرار على جوانب الأنف. ويوفر الكونسيلر أيضاً أساساً جيداً لظلال العيون حين يتم وضعه على الجفون.
ويأتي الكونسيلر عادة على شكل قلم أو سائل أو كريم. ولتغطية العيوب، استخدمي كونسيلر سميكاً وجافاً على شكل عصا، الكونسيلر السائل خفيف، أما الكونسيلر على شكل كريم فيناسب كل أنواع البشرات.
احرصي على أن يكون الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس وله نفس اللون الأساسي، اختاريه أفتح بدرجتين لتغطية الدوائر السوداء جداً.


اهتمي بماكياج عينيك
قد يبدو تعلّم كيفية وضع ماكياج العينين أكثر تعقيداً من الأنواع الأخرى من الماكياج لأن هناك مجموعة متنوّعة وكبيرة من الألوان والأدوات والأساليب المستعملة في هذا المجال. إلا أن ماكياج العينين هو الأكثر أهمية لأن العينين هما وسيلتا التعبير الأبرز بين معالم الوجه.


لإعطاء الانطباع بالعمق
تأتي ظلال العيون بعدّة تركيبات ومساحيق (مضغوطة) وأقلام وكريمات:
- يمكن استخدام البودرة إما جافة أو رطبة ومن السهل جداً التحكّم بها. احرصي على شراء بودرة ملمسها رطب.
- الأقلام سهلة الاستخدام إلى حدّ ما، ولكن عليك أن تتذكّري أن تموّهي الخط قليلاً أثناء وضعه.
- من الصعب التحكم في ظلال العيون الكريمية. وقد تبدو جميلة وتظلّ كذلك إذا استخدمت كريم أساس للعينين جيد النوعية (مستحضر تأسيسي للعينين)، وإلا قد تنزلق الظلال إلى ثنيات العين والجفون.


لإيجاد التوازن
عليك أن تجرّبي الألوان الجديدة وتتعلّمي كيف تضعين ظلال العيون من نفس درجة اللون والتي تكمّل بعضها البعض (يمكنك تخفيف الألوان ومزج الألوان المتشابهة بشكل أسهل). لهذا تفضّل الكثيرات استخدام ظلال العيون المحايدة غير اللامعة. وحين يتم وضعها على النحو الصحيح، تبدو رائعة على العينين.
من المفترض أن يعزّز ماكياج العينين شكل عينيك ولونهما. ولتحديد محيط عينيك، يمكنك استخدام قلم العينين أو الآي لاينر. واستعملي الظلال لتلوين وتحديد شكل العين، والماسكارا لإعطاء الانطباع أن رموش عينيك أطول وأكثر كثافة.


القاعدة العامة في تطبيق نصائح ماكياج العينين توصي باستخدام أربعة ألوان مختلفة من ظلال العيون كما يلي:
- اصنعي قاعدة بلون محايد لوضع الماكياج
- طبّقي اللون الرئيسي
- اعتمدي لوناً أفتح عند الزاوية الداخلية للعين
- ضعي لوناً أغمق على الجفن المتحرك


هل يجب أن تكون ظلال العيون مطابقة للون العينين؟
حين تحاولين مطابقة ماكياج العينين مع لون عينيك لن تجذبي الانتباه إلى عينيك، بل إن اللون المتطابق (أو غير المتطابق في بعض الحالات) يصبح هو محور الاهتمام (ينطبق هذا بصفة خاصة على الألوان غير المحايدة).
لذا، ستجدين أن ظلال العيون المحايدة هي الخيار الذكي في هذه الحالة لأنها سهلة الاستخدام وتكمّل لون بشرتك. وبالطبع، اللون المحايد لا يعني فقط درجات اللون البني، فألوان الرمادي والذهبي والأزرق والفانيلا والزيتوني والبني والبنفسجي والأرجواني والبيج قد تكون ألواناً محايدة إذا استخدمت درجة اللون المناسبة.


التظليل والتفتيح
يتم استخدام طريقة التظليل والتفتيح لتعزيز الشكل الطبيعي للعينين. أما الألوان المناسبة لهذه الطريقة فهي المحايدة (غير اللامعة)، والألوان المضيئة الفاتحة مثل الأبيض أو الكريمي.
وتذكّري دائماً أن الألوان الفاتحة تجعل منطقة العينين تبدو أكبر أو أقرب وأن الألوان الداكنة تجعلها تبدو أصغر أو أبعد. ولإيجاد التأثير المرغوب، من الضروري وضع ماكياج العينين بطريقة تستعمل الألوان الفاتحة والداكنة معاً بما يتناسب وشكل الجفون.


الماسكارا: لرموش طويلة جداً
يتم استخدام الماسكارا لجعل الرموش تبدو أغمق وأكثر كثافة. وتتوفر بألوان محايدة مثل الأسود والبني الداكن والرمادي الداكن، وبألوان مبتكرة كالأزرق البحري والأزرق الفاتح ومجموعة من الألوان الأخرى.
ويمكنك أن تجرّبي الماسكارا البنية إذا كنت شقراء. كما يمكنك استخدام الماسكارا الشفّافة التي ترفع وتفصل الرموش دون أن تلوّنها.


الماسكارا العادية أم المقاومة للماء؟
هناك نوعان رئيسيان من أنواع الماسكارا، هما الماسكارا المقاومة للماء والماسكارا العادية. وإزالة الماسكارا العادية أسهل من الماسكارا المقاومة للماء، حيث ستحتاجين إلى مزيل خاص لماكياج العينين لإزالة الماسكارا المقاومة للماء.
تخلّصي من الماسكارا بعد أربعة أشهر من استخدامها لأن البكتيريا قد تلوّثها، كما إنها تجفّ وتميل للتكتّل. احرصي على وضع الماسكارا وأنت في وضع ثابت (لا تضعيها مثلاً وأنت في سيارة متحرّكة) لتجنّب إصابة العين بالأذى.


الخطوة الأولى... عقص الرموش
قبل وضع الماسكارا، اعقصي رموشك باستخدام عاقصة الرموش، خاصة إذا كانت رموشك مستقيمة، فهذه الخطوة ستساعد على توسيع العينين على الفور وجعلها تبدو أكبر. ولاستخدام عاقصة الرموش، افتحيها وضعي الرموش العليا بين طرفيها ثم اغلقيها ببطء وثبّتيها لمدة تتراوح بين 10 و20 ثانية.
لا تضغطي بقوة كبيرة لكي لا تتشكّل تجعيدة في منتصف الرموش. افتحي عاقصة الرموش تماماً قبل سحبها من العين. لا تعقصي رموشك السفلى.


وضع الماسكارا دون تكتّل
أحيانا يتكتّل الشمع الموجود في الماسكارا مما يمنع انسيابها بسلاسة على الرموش. ولتجنّب التكتل خلال وضع الماسكارا، استخدمي فرشاة ماسكارا قصيرة ورفيعة للوصول إلى الرموش في الزاوية وامسحي الفرشاة دائماً بلطف بمنديل ورقي قبل وضع الماسكارا.
يمكنك وضع أكثر من طبقة واحدة من الماسكارا إذا رغبت، ولكن دعي الطبقة الأولى دائماً تجف قبل وضع الطبقة الثانية. يمكنك أيضاً وضع الماسكارا على الرموش السفلى أم لا اعتماداً على التأثير الذي تريدين تحقيقه. ولكن تذكري دائماً وضع الماسكارا على الزوايا الداخلية من الرموش العليا.
- ضعي مرآة مكبّرة أمام وجهك بحيث تكون مرتفعة بعض الشيء، وضعي فرشاة الماسكارا بشكل عمودي ومستقيم أمامك. اضربي ضربات خفيفة على الرموش السفلى، مع الانتقال من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين. امسحي الزوائد بمنديل ورقي.
- ارفعي ذقنك وانظري إلى الأسفل، ثم ابدإي من منتصف الرموش العليا وضعي الماسكارا بضربات متوازية متّجهة للأعلى عبر رموشك العليا من أسفل إلى أعلى الرموش مع تمشيطهما للأعلى وصولاً إلى الأطراف.
- انظري للأسفل قليلاً في المرآة، مشّطي الفرشاة من الجذور حتى أطراف الرموش العليا. ثم مشّطيها بشكل مائل من الأسفل، ثم بعد ذلك بحركة مستقيمة.
- استخدمي مشطاً للرموش أو فرشاة ماسكارا ثانية لتمشيط الرموش المتشابكة أو تكتلات الماسكارا.


البلاشر لنضارة دائمة
يعزّز البلاشر شكل الوجه بصورة فعّالة للغاية. وهو متعدّد الاستخدامات: يضفي اللون الطبيعي على الوجه أو يعزّز محيط الخدود أو يضيء عظمتي الخدين أو يخفّف بروز عظمة الخد الناتئة أو يضفي على البشرة لوناً دافئاً. ويمكن استخدامه أيضاً لتظليل وتغميق الوجه المستدير وإعطاء الانطباع أنه أنحف، ولكن عليك دراسة شكل وجهك لكي تقرّري مكان استخدام البلاشر لتحديد معالم الوجه أو إضافة اللون.


الألوان الطبيعية غير اللامعة هي الأفضل
يتوفر البلاشر على شكل كريم أو بودرة مضغوطة ويأتي بثلاثة ألوان أساسية هي الخوخي والوردي والبني. والألوان الطبيعية غير اللامعة هي الأفضل.
أفضل طريقة لوضع البلاشر هي بعد وضع كريم الأساس، ويجب أن يتم مزجه جيداً لضمان امتزاجه مع أطراف الوجه. اختاري لون البلاشر بعناية واستخدمي بلاشر ذا نوعية جيدة إذا كنت تريدين أن يبدو طبيعياً ويمنح وجهك توهّجاً صحياً.


كيفية وضع البلاشر
يميل البلاشر لأن يصبح أغمق مع حرارة الجسم، لذا احرصي على وضع القليل منه فقط. وضعي دائماً مستحضرات التجميل في الضوء الطبيعي كلّما أمكنك ذلك لكي تعرفي تماماً كيف سيكون شكل ماكياجك.
- حدّدي مكان تفاحتي الخدين عن طريق الابتسام والنظر في المرآة. اختاري فرشاة بلاشر جيدة. ثم خذي بعض اللون بالفرشاة وهزّيها للتخلّص من اللون الزائد.
- ضعي البلاشر عن طريق مسح لون الخدين بخفّة على تفاحتي الخدين باستخدام ضربات عمودية قصيرة للأعلى والأسفل متّجهة نحو أعلى الأذنين على شكل دمعة بحيث يكون الجزء الأدق عند الأعلى والجزء الأوسع يشير باتجاه الأنف.
- امزجي اللون في كريم الأساس وخط الشعر، بحركة أفقية واحدة خفيفة بعد الضربات العمودية، دون مسح أي لون في الشعر.
- إذا كان وجهك يبدو مليئاً بالبلاشر، امسحي الخدين بالبودرة لتخفيف اللون.
- إذا كنت تعتقدين أنك بحاجة إلى المزيد من اللون على وجهك، أضيفي القليل من البلاشر على الجبين عن طريق مسح طبقة خفيفة جداً من لون الخدين فوق الحاجبين بالضبط.


لاختيار لون البلاشر المناسب
اختاريه إما من الألوان الدافئة أو الباردة، اعتماداً على لون بشرتك. إذا كان لون بشرتك بارداً، ضعي بلاشر من الألوان الباردة مثل الوردي أو البنفسجي. وإذا كان لون بشرتك دافئاً استخدمي ألواناً مثل الأصفر أو البرتقالي.


أحمر الشفاه لتعزيز ابتسامتك
اختاري أحمر الشفاه الذي يحتوي على عوامل مرطّبة وعامل وقاية من الشمس لحماية الشفاه من التغيّرات المناخية. وتذكري أن ملوّنات الشفاه التي تحتوي على عوامل مرطبة تتضمّن كميّة أقل من الأصباغ التي تجفّف الشفاه.
واليوم، تحتوي معظم ملونات الشفاه على مرطبات مثل فيتامين E أو الكولاجين أو الأحماض الأمينية، وتحتوي بعضها على عامل وقاية من الشمس.


أولاً، ضعي محدّد الشفاه
قبل وضع أحمر الشفاه، استخدمي قلم شفاه بطرف حاد (محدّد شفاه) بنفس لون أحمر الشفاه أو بلون أغمق قليلاً. تجنّبي الألوان الأغمق (أو الأفتح) بأكثر من درجة واحدة.
أما التسلسل الصحيح لتحديد الشفاه ووضع أحمر الشفاه فهو على الشكل التالي:
- لتسهيل وضع أحمر الشفاه، طبقي كمية صغيرة من المرطب على الشفاه.
- حدّدي حافّة وسط الشفاه العليا باستخدام محدد الشفاه.
- اتجهي نحو منتصف الشفاه السفلي وارسمي خطاً أفقياً قصيراً.
- الآن حدّدي بعناية زوايا الفم.
- اربطي الخطوط التي رسمتها على منتصف الشفاه السفلى والعليا مع الخطوط التي رسمتها على زوايا الفم.


ثم... ضعي أحمر الشفاه
- استخدمي فرشاة شفاه صغيرة وابدإي بوضع أحمر الشفاه؛ يمنحك هذا سيطرة أكبر على الاتجاه. ارخي فكّيك بحيث يكون فمك مفتوحاً بعض الشيء وضعي اللون ابتداءً من منتصف الشفاه العليا.
- اربتي بلطف على الشفاه بمنديل ورقي، واحذري لكي لا تلطّخي أو تزيلي الكثير من اللون. ثم ضعي طبقة ثانية من لون الشفاه لإيجاد تأثير أكثر عمقاً.
- للحصول على لمسة برّاقة، استخدمي غلوس شفاه شفافاً أو ملوناً بعد وضع أحمر الشفاه. لتحقيق تأثير غير لامع، ضعي على الشفاه بعض البودرة الشفّافة باستخدام فرشاة البودرة.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 07:00 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.