العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > المنتدى العام للمواضيع العامة

المنتدى العام للمواضيع العامة القضايا العامة التى تهدف إلى نشر الفائدة للجميع، المواضيع العامه يتم وضعها هنا


مواضيع ذات صلة مع شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه
رسائل جوال للسنة الهجرية 2013 ، اجدد مسجات السنة الهجرية 2013 ، اروع رسائل جوال للسنة الهجرية 2013 من قسم رسائل موبايل 2014 - وسـائــط MMS - خلفيات جوال 2014
صور زهور ملونه 2015 ، اجمل زهور الربيع 2015 ، خلفيات زهور جميلة 2015 من قسم صور 2014 - صور خلفيات - صور حب - صور منوعة
ديكور الشاليه يختلف عن منزل المعيشة - شاليهات 2013 - ديكورات للشاليه 2013 - ديكور الشاليه يختلف عن منزل المعيشة من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات
صور راس السنه 2013 - تواقيع لراس السنه 2013 - صور حلوه لراس السنه من قسم صور 2014 - صور خلفيات - صور حب - صور منوعة
اجازة رأس السنة الهجرية 2011/2012 - اجازة عيد رأس السنة الهجرية الجديدة 1433 هـ من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

1 
snow white


شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه
التوبيك دا عشان أوقات كتير بنسمع أسماء شهور غريبه او مثلا بنشوف فيلم أجنبى ونسمع اسم شهر غريب
دى أسماء الشهور كلها ومعانيهاعشان اللى مش عارفها زيي يعرفها
(مش عارفه اذا مكان التوبيك هنا ف العامه صح ولا ايه ؟؟؟شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريهشهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريهشهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريهشهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه)
نبدأ
اولا الشهور المستخدمه فى بلاد الشام و معانيها ( الشهور السيريانيه ) :



السنة السريانية:


هي تقويم شمسي مؤلف من 12 شهر أصولها في اللغة الأرامية، دخلت اللغة العربية من خلال اللغة السريانية ثم تم تعريبها.

حيث أصبحت ترد بكثرة في الكتب العربية القديمة.

وبقيت مستعملة عند الناطقين بالعربية إلى أن استبدلتها بعض الدول العربية بالأشهر الإنجليزية مثل مصر.. أو بالأشهر الفرنسية في شمال إفريقيا.

وما تزال مستخدمة في دول الهلال الخصيب في كل من العراق و سوريا و فلسطين والأردن ولبنان.


تعود تسمية الأشهر السريانية إلى عام 312م.

وتنسب إلى السريان وهم أقوام عاشوا في بعض مناطق الشرق الأوسط منذ عهد قديم وهي على النحو التالي:


12-1-كانون الثاني والأول (يناير وديسمبر):
يرى البعض أن اسم كانون مشتق من الثبات والاستقرار، وقصد به ظواهر فصل الشتاء، ويرى البعض الآخر انه من الاستقرار في البيت بسبب توقف العمل بالزراعة حيث تحول العوامل الجوية دون ذلك وقيل أن كانون كلمة يابانية تعني الشتاء. وقيل: إنها تعني موقد النار.


2-شباط (فبراير):
يعود معناه إلى كلمات تشير إلى الضرب والجلد، وقيل إنها بابلية الأصل، وسبب التسمية هو شدة البرد والرياح في هذا الوقت من السنة.


3-مارس(آذار): و أصل اسمه من الأكادية أدارُ. وفي اللغة الكردية يسمى شهر آذار ب(آف دار) اي سقاية الاشجار.


4-نيسان (أبريل):
الكلمة من اصل بابلي هو نيسانو، ويعني البدء والتحرك، أو الشروع بالشيء، وكان هذا الشهر بداية السنة الدينية عند البابليين

الكلمة من اصل بابلي هو نيسانو، ويعني البدء والتحرك، أو الشروع بالشيء، وكان هذا الشهر بداية السنة الدينية عند البابليين.


5-أيار (مايو):
الكلمة بابلية الأصل، وقد تعني الضياء أو النور، أو من كلمة بابلية أخرى تعني الزهر وهو زهر فصل الربيع.


6-حزيران (يونيو):
لفظ سرياني يعني الحنطة أي القمح لوقوع موسم حصاده فيه.


7-تموز (يوليو):
اللفظ بابلي عن لفظ سومري يعني ابن الحياة وقصد به إله عبده السومريون والاكاديون، وكان هذا الشهر مكرسا له وهو إله يموت ويعود.


8-آب (أغسطس):
الكلمة من اصل بابلي يعني العداء بسبب شدة الحر، وكان الشهر مكرسا لآلهة النار. وقد تكون سريانية بمعنى غلال ومواسم أو ثمر ناضج ويحتمل أن يكون الاسم من كلمة أب العربية التي تعني النبات والكلأ.


9-أيلول (سبتمبر):
الكلمة بابلية الأصل يقابلها في العربية (ول) بمعنى الصراخ والعويل، وتقام في هذا الشهر المناحة (النواح) على الإله تموز.


10-11-تشرين الأول والثاني (أكتوبر ونوفمبر):
من الكلمات السريانية (تشري قديم) و (تشري حراي) أي السابق واللاحق، ويعني بالعربية البدء.


شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه


و دى اسماء الشهور القبطيه ومعانيها وبعض الأمثال الطريفه اللى إبتدعها الفلاحين ملازمه لكل شهر

1- توت :
نسبة إلى الاله المصري جحوتى اله القمر والحكمة
وشهر توت يأتى في الفترة من 11 سبتمبر/أيلول إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول.

ويقال عندهم فى المثل:
"توت ري ولا تفوت" أي الفلاح الذي لا يستطيع أن يروي أرضه هذا الشهر لا يستفيد من زراعتها.

والمثل التالي "توت يقول للحر موت" نسبة إلى انكسار نسبة الحرارة في هذا الشهر.


2- بابه :
نسبة إلى عيد اوبت وهو عيد انتقال الاله امون من معبده في الكرنك إلى معبده في الأقصر
ويأتى شهر بابه في الفترة من 11 أكتوبر/تشرين الأول إلى 9 نوفمبر/تشرين الثاني.

يقول المثل "بابه خش واقفل الدرابة" أي الطاقة (النافذه الضيقة في البيوت الريفية) اتقاء للبرد في هذا الشهر.

ويقول المثل أيضا "إن صح زرع بابه يغلب النهابة، وإن خاب زرع بابه ما يجيبش ولا لبابه" أي أن كثرة المحصول في بابة مربحة مهما انتهب منها.


3- هاتور:
نسبة إلى حاتحور الهة العطاء والحب والموسيقى
ويأتى شهر هاتور من 10 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 9 ديسمبر/كانون أول.


ويقول المثل "هاتور أبو الدهب منثور" يقصد القمح.


4- كيهك= كياك:
ربما مشتق من التعبير كا-حر-كا اى قرين مع قرين..ويعنى شهر اجتماع الروح كا.

وشهر كيهك من 10 ديسمبر/كانون أول إلى 8 يناير/كانون ثاني.


وفي المثل "كياك صباحك مساك، شيل يدك من غداك، وحطها في عشاك" إشارة إلى قصر النهار في هذا الشهر وطول الليل.


5- طوبة:
مشتق من الكلمة المصرية القديمة تاعبت وهو ربما اسم لعيد من الاعياد.. وفيه التطويب أي إعداد الأرض للزراعة. وفي طوبة يشتد البرد.

وشهر طوبة من 9 يناير/كانون ثاني إلى 7 فبراير/شباط.


ويقول المثل "طوبة تخلي العجوزة كركوبة"



6- امشير:
إشارة إلى عيد يرتبط بالاله "مخير"وهو الاله المسئول عن الزوابع

ويأتي شهر أمشير من 8 فبراير/شباط إلى 10 مارس/آذار.


7- برمهات:
ربما نسبة إلى عيد يتعلق بالملك امنمحات الاول الذى نال قدسية معينة في مصر القديمة

وشهر برمهات من 10مارس/آذار إلى 8 أبريل/نيسان.
يقول المثل "برمهات روح الغيط وهات".


8- برمودة:
نسبة إلى الهة الحصاد "رننوتت"

وشهر برمودة من 9 أبريل/نيسان إلى 8 مايو/آيار.
يقول المثل "برمودة دق العامودة" أي دق سنابل القمح بعد نضجها.


9- بشنس :
نسبة إلى الاله خونسو اله القمروممثل دور الابن في ثالوث طيبة

وشهر بشنس من 9 مايو/آيار إلى 7 يونيو/حزيران.
وفيه تدرس المحاصيل.
يقول المثل "بشنس يكنس الغيط كنس" أي الحقل

10- بؤونة:
نسبة إلى عيد "انت" اى عيد الوادى وهو العيد الذى ينتقل فيه آمون من شرق النيل إلى غربه لزيارة معابده الكائنة هناك
أيضا يقال أن (با اوني) هو وادي الحجارة نسبة إلى (وادى الملوك) الشهير بالقرنة بالأقصر.

يقول المثل "بؤونه نقل وتخزين المونة" أي المؤنة للاحتفاظ بها بقية العام، وكان التخزين أحد عادات المصريون القدماء، خشية الفيضان الجارف أو انقطاع الفيض.

ويقال "بؤونة الحجر" لارتفاع الحرارة فيه.


11- ابيب:
ربما نسبة إلى عيد يرتبط بالاله عبب او ابيب.. أو حابى إله النيل

وشهر أبيب من 8 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب.
يقول المثل "أبيب فيه العنب يطيب".
ويقول المثل أيضا "أبيب مية النيل فيه تريب" نسبة إلى الفيضان.


12- مسره:
نسبة إلى مسو-رع اى ولادة رع إله الشمس

وشهر مسرى من 7 أغسطس/آب إلى 5 سبتمبر/أيلول.
يقال في المثل "عنب مسرى إن فاتك متلقاش ولا كسرة"، حث على الإسراع في زراعة الذرة.
ويقال مسرى "تجرى فيه كل ترعة عسرة" حيث تزداد مياه الفيضان فتغمر كل مصر


شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه


الشهور الهجريه :
أسماء الشهور الهجريه:

1 - محرم : كان اسمه في الجاهلية مُؤتَمِرْأو المُؤتَمِرْ. في حين كان يطلق اسم المُحرّم في الجاهلية على شهر رَجَب . وهو أحد الأشهر الحرم عند العرب،أى التى يحرم فيها القتال.


2-صفر : كان اسمه ناجِرْ في الجاهليّة..وسمي بصفر لان ديار العرب كانت تخلو من أهلها في هذا الشهر بخروجهم إلى الحرب بعد شهر محرم ، ويقال : اصفرت الدار إذا خلت .
وقيل : سَمَّوا الشهر صفراً لأنهم كانوا يغزون فيه القبائل فيتركون من لقوا صِفْراً من المتاع ( أي يسلبونه متاعه فيصبح لا متاع له )


3-4-ربيع الأول ، ربيع الآخر : ربيع الأول كان يسمّى في الجاهلية خوّان أو خُوان..وسمي هذين الشهرين بذلك لوقوعهما في الربيع .


5-6-جمادى الأولى ، جمادى الآخرة : لأنهما يأتيان في الشتاء حيث يتجمد الماء


7-رجب : كان العرب يعظمونه بترك القتال . يقال رجب الشيءَ أي هابه وعظمه.
وهذا الشهر من الأشهر الحرم*.. و هو شهر كريم و يدعى بالشهر الأصب وذلك لأن الرحمة الإلهية تُصب على عباده صبا ً.


8-شعبان : كانت القبائل تتشعب للحرب و الغارات بعد تركهم لها في رجب .


9-- رمضان : اشتق من كلمة الرمضاء لوقوعه في وقت اشتداد الحر .


10-شوال : لأن الإبل كانت تشوِل فيه بأذنابها أي ترفعها طلبا للتلقيح . ويقال ايضا انه سُمّي بذلك لأنه تسمى في فترة تشوَّلت فيها ألبان الإبل (نقصت وجف لبنها).


11-ذو القعدة : هو أول الأشهر الحرم وسمي بذلك لان العرب كانت تقعد فيه عن القتال .


12- ذو الحجة : كان الحج يقام فيه



ملاحظات :
*الأشهر الحرم أربعة، وهي : ذوالقعدة- ذو الحجة- محرم- رجب.


شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه



الشهور الميلاديه :

.. العالم اليسيوس ليليوس الإيطالي هو من قام بإنشاء هذا التقويم في عام 1581كبديل عن تقويم يوليوسي(نسبة ليوليوس قيصر)، ويسمى التقويم الغريغوري نسبة للبابا غريغوريوس الثالث عشر.
سميت كذلك نسبة لما يعتقد أنه موعد ميلاد المسيح.

تختلف عن التقويم اليوليوسي بثلاثة أيام في كل 400 سنة، فالسنة الأخيرة في القرن (مثلا 1900، 1800) ليست سنة كبيسة إلا كل 400 سنة (مثلا 2000، 2400).


وهي 12 شهر مرتبة على النحو التالي:




1-يناير :
من اللاتينية ( januarius ) وهو الشهر الذي خصصه الملك نوما للإله يانوس ", إله الأبواب والمخارج الروماني (janus )
وكلمة ianua تعنى باب باللاتينية..وهذا لإشارة إلى أن يناير بمثابة البوابة أو المدخل الى العام الجديد لوقوعه أول شهر من العام.


2- فبراير:
من اللاتينية ( februo ) ومعناه يُطهر ..واشتق هذا الإسم من اسم
فيبروس "Februus", إله النقاء الروماني ..و كان الرومان يحتفلون في منتصف هذاالشهر بأعياد التطهير لاسيما الأموات .(كيف يعني؟؟!!)


3-مارس:
من اللاتينية ( mars ) وهو إله الحرب : كان الرومان يخصصونه للإله مارس . وكان أول شهور السنة .


4-أبريل:
من اللاتينية ( aprilis ) ومعناه افتتاح : يفتتح به فصل الربيع .


5-مايو:
من اللاتينية ( maia ) هي أم الإله عطارد ( آلهة النمو : ترمز إلى الأرض) : كانوا يحتفلون فيه بتقديم القرابين لها لزيادة محاصيلهم .


6-يونيو:
من اللاتينية ( juniors ) بمعنى الشبان : يحتفلون فيه بعيد الشباب ويقالمشتق من ( junon ) زوجة الإله جوبيتر ( كوكب المشترى).


7-يوليو:
من اللاتينية ( juluis ) اسم أطلق على قيصر تكريما له .


8-أغسطس:
من اللاتينية ( augustus ) اسم مؤسس الإمبراطورية الرومانية .


9-سبتمبر:
من اللاتينية ( septem ) بمعنى سبعة : على اعتبار أن بداية السنة فيالسابق تبدأ من مارس .


10-أكتوبر:
من اللاتينية ( octo ) ثمانية .


11-نوفمبر:
من اللاتينية ( novem ) تسعة .


12-ديسمبر:
من اللاتينية ( decem ) عشرة .



* نلاحظ ان ترتيب الشهور على حسب مسمياتها كان من المفترض أن تبدأ بـ (مارس) حيث أن التقويم الروماني الأصلي يتكون من 10 شهور (304 يوم).

فقد إعتبر الرومان أن الشتاء فترة لا تحتوي على شهور!!.

و في عام 700 قبل الميلاد تقريبا قام رومولوس خليفة الملك نوما بومبيليوس بإضافة الشهور يناير و فبراير ليصبح التقويم مساويا للسنة القمرية (354 يوم).

وطبقا للخرافة الرومانية المضادة للأرقام الزوجية تم إضافة يوم ليصبح التقويم (355 يوم).

وبالرغم من أن مارس كان هو الشهر الأول, تم نقل يناير مكانه لأنه كان يتم إختيار القنصل خلاله.


شهور السنه القبطيه و الشاميه و الهجرية والميلاديه و العبريه



و اخيرا التقويم اليهودي- العبري:وهو تقويم اليهود ويبدأ التاريخ به من 3761 سنة قبل الميلاد والعام فيه مكون من 12 شهرا قمريا، وبعض السنوات تكون 13 شهرا قمريا.


و يستخدمه اليهود لتحديد مواعيد ذات أهمية دينية مثل الأعياد اليهوية، موعد الاحتفال ببار متسفا، الموعد السنوي لإحياء ذكر الرحيلين اليهود إلخ.


كذلك يـُستخدم التقويم اليهودي في دولة إسرائيل لتحديد الاحتفالات الرسمية مثل عيد الاستقلال أو أيام الحداد المتكررة سنويا.



في إسرائيل يـُعتبر التقويم اليهودي رسميا إلى جانب التقويم الميلادي، حيث يسمح القانون استخدامه لأية غاية، ولكن بالفعل يفضل المواطنين ومؤسسات الدولة استخدام التقويم الميلادي لتحديد المواعيد العادية غير الاحتفالية.


والتقويم اليهودي، يجعل نقطة بدايته لحظة كونية هي خلق العالم (تماماً مثل نقطة نهايته وهي لحظة عودة المسيح التي ينتهي عندها التاريخ الإنساني)




أسماء الشهور العبرية:

1-تشريّ(Tishrei):
الشهر الأول من السنه العبرية
«تشري» كلمة مشتقة من اللفظ الأكادي «تشرينو»، وتعني «البداية»

يوافق هذا الشهر: سبتمبر-اكتوبر
وفيه أكثر أيام العطلات..يقولون أن فى هذا الشهر خُلق الكون..


2-حشوان Heshvan:
كلمة «حشوان» اختصار لكلمة «مرحشوان» وهي من عبارة بابلية تعني «الشهر الثامن»، و«حشوان» هو الشهر الثامن في التقويم الديني اليهودي، وثاني شهور التقويم المدني
ويوافق :أكتوبر-نوفمبر
وقد صدر وعد بلفور في السابع عشر من حشوان، ولذا فإنه يُحتفَل به في ذلك اليوم!



3-كسلّو(Kislev):
««كسليف» من الكلمة الأكادية «كيسليمو». وهو تاسع شهور التقويم الديني اليهودي، وثالث شهور التقويم المدني
ويوافق:نوفمبر-ديسمبر

يشار به الى القوس

وهذا هو موضوع هذا الشهر
يعني تقريبا كدا بيشبهو نفسهم بهذا السلاح الـ(بسيط)الشكلوالـ(قوي)المضمون..إن صح التعبير
وان القله يمكن أن تصنع الكثير(يقصدون أنفسهم)..


4-طيبيت(تيفيس) Tevet:

«تيفت» من الكلمة الأكادية «تبيتو»، وهو عاشر شهور التقويم الديني اليهودي، ورابع شهور التقويم المدني

ويوافق:ديسمبر-يناير
وفي هذا الشهر، بدأت جيوش نبوختنصر حصارها للقدس. ولذا، فإن ذكرى هذا اليوم يتم إحياؤها بصوم العاشر من تيفت.

وفقا لكتاب الخلق ، كل شهر لديه رسالته العبرية المرتبطة به.
Teves is associated with the letter “ayin,” the sixteenth letter of the alef-bet, which has a numerical value of seventy. ويرتبط مع تيفيس رسالة(العين) والتى لها القيمة الرقمية ( سبعين)

..حيث يقولون أنه ارتبط بعدد أحفاد وأبناء النبي يعقوب عليه السلام
وهو عدد الحكماء الذين جمعهم سيدنا موسى لتكوين المحكمة العليا فى اسرائيل المعروفة باسم Sanhedrin ..واشترط عليهم ان يجيدو سبعين لغة لكي لايحتاجون الى مترجم..وكانو يجلسون فى المعبد فى القدس وكانوا يسمون بـ(عيون الشعب)


5-شباط(Shevat):

««شفاط» من الكلمة الأكادية «شفاطو»، وهو الشهر الحادي عشر في التقويم الديني اليهودي، وخامس شهور التقويم المدني
ويوافق: يناير-فبراير

لكل شهر عندهم إرتباط بأحد الأنبياء الثلاثه(إبراهيم-إسحق-يعقوب) وهذا الشهر يرتبط بإبراهيم عليه السلام.

وفيه( برج الدلو) وهو رمز للمياه..ويرمزون به الى ان "كما أن الماء ضروري جدا لنمو البدن ووجوده..فإن التوراة وتعاليم سيدنا ابراهيم عليه السلام ضرورية جدا لبناء الروح ووجودها"


6-أذارAdar:
««آدار» من الكلمة الأكادية «أدارو»، وهو الشهر الثاني عشر في التقويم الديني اليهودي، وسادس شهور التقويم المدني
ويوافق:فبراير-مارس

وهو يشمل آدار ريشون (أي آدار الأول) الذي يتكون من ثلاثين يوماً، وآدار شني (أي آدار الثاني) وهو من تسعة وعشرين يوماً. وفي هذه الحالة، تُنقَل المناسبات والأعياد كافة إلى آدار الثاني.

وهو شهر كامل مكرس للفرح!!
وهو شهر يأتي كل بضع سنوات ..بحسب التقويم العبري المعقد..قمن حقهم أن يفرحوا فيه!!

والرسالة المرتبطة بهذا الشهر( آذار) هي رسالة Kuf. وتعني(قرد)..حيث أن القرد هو واحد من عدد قليل من الحيوانات الذي يمكن أن تراه يضحك ويبتسم و يبعث على الضحك.


7-نيسانNisan:
««نيسان» من الكلمة الأكادية «نيسانو»، وهو أوَّل شهور التقويم الديني اليهودي، وسابع شهور التقويم المدني
ويوافق: مارس-أبريل

إن كلمة المعجزة في العبرية هي "نيس" التي هي ذات الصلة نحويا لكلمة نيسان

يقولون أن فى تشرين وضعت الخطه لخلق الكون ..وفى نيسان أصبح واقعاً!!

فيه يحتفلون بعيد الفصح
و يُمنَع الصيام والجنازات !!!..(الناس ما تموت يعني؟؟!!)..والحزن خلال هذا الشهر، فهو شهر الربيع، كما أنه «زمان حرتنو»، أي «فصل حريتنا».


8-إيّار(ليار) Iyar:
««إيّار» من الكلمة الأكادية «إيّار»، وهو ثاني شهور التقويم الديني اليهودي، وثامن شهور التقويم المدني
ويوافق: أبريل-مايو

ويشير العدد(8) عندهم الى السعادة
وهو شهر النمو التدريجي..حيث أن الطبيعة نفسها تمر بعملية النمو ببطء..وفيه توضع خطط بكيفية أن تصبح جديرا بأن تتلقى حكمة الله عليك
ويُشار إليه في العهد القديم باسم «زيف» أي «الروعة» أو «الجلال» باعتبار أن الربيع يصل قمة ازدهاره في هذا الشهر


9-سيوان= سيفان:
««سيفان» من الكلمة الأكادية «سيمانو»، وقد سُمِّي باسم الإله السامي للقمر الإله سين (جبل سيناء)، وهو ثالث شهور التقويم الديني اليهودي، وتاسع شهور التقويم المدني
ويوافق مايو ـ يونيه.

هو الشهر الذي تلقى فيه سيدنا موسى من ربه الوصايا العشره على جبل سيناء


10-تمُوز(Tamuz):

««تمُّوز» من الكلمة الآشورية البابلية «دوزو» أو «دوموزي»، أي «الإله تمُّوز». وهو رابع شهور التقويم الديني اليهودي، وعاشر شهور التقويم المدني

ويوافق يونيه ـ يوليه

له علاقة قويه بالبصر
وفيه قالوا ..انه الشهر الذي إنخدع فيه قوم موسى وظنوا أن العجل الذهبي إله حين نظروا إليه

وحين عاد موسى عليه السلام و علم ما فعلوه قام بتكسير الألواح..وهذا أيضا إستعراض بصري للتوبيخ بدلا عن الكلام للحصول على الاهتمام

ويوافق اليوم السابع عشر من تمُّوز، فيه ذكرى اختراق نبوختنصر حائط القدس في 586 ق.م. ويُقال إن جيوش تيتوس الرومانية اخترقت حوائط القدس هي الأخرى في التاريخ نفسه. ويصوم اليهود في ذلك اليوم. ويُعَد يوم 7 تموز ابتداء أسابيع الحداد الثلاثة التي تصل إلى نهايتها في التاسع من آف.


11-آب:
««آف» من الكلمة الأكادية «أبو»، هو ترجمة الأب..والله لهم هو الأب السماوي
وهو خامس شهور التقويم الديني اليهودي، والشهر الحادي عشر في التقويم المدني
ويوافق يوليه ـ أغسطس
وفى اليوم التاسع من هذا الشهر يكون تتويجا لثلاث اسابيع من الحداد على فقدان المقدسة للمعبد المقدس..ويمتنعون فيه عن تناول اللحم والنبيذ والإستحمام

والإشارة هنا الى هيكل سليمان..أو(المعبد)حسب التسمية اليهودية

وفي التسميه إشاره أيضا الى (إنزعاج الأب لخسارة أولاده للمعبد)


12-أيلول:
وهو آخر شهر فى التقويم العبري
««إيلول» من الكلمة الأكادية «إيلولو»، وهو سادس شهور التقويم الديني اليهودي، والشهر الثاني عشر في التقويم المدني
ويوافق أغسطس ـ سبتمبر
وفيه تتم عملية فحص و تصحيح للذات
وهو يُعتبَر إعداداً لليهود لأيام الأعياد الكبرى.


* نلاحظ تطابق أسماء بعض الشهور العبريه مع الشهور السريانيه






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 12:19 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.