مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل

الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل صحة، طب بديل، تغذية، ريجيم، صحة المرأة، صحة الرجل، العناية بالجسم والبشرة


مواضيع ذات صلة مع تقليل الشهية المتزايدة ، طرق تقليل الشهية المتزايدة ، كيفية تقليل الشهية المتزايدة
مانع للشهية ، كيفية سد الشهية ، كيفية التخلص من الاحساس بالجوع من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
مشكلة فتح الشهية ، كيفية علاج مشكلة فتح الشهية ، كيفية سد الشهية من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
وصفات طبيعية لسد الشهية ، خلطات لسد الشهية ، طرق سد الشهية من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
ريجيم الاطباق الشهية ، طريقة عمل ريجيم الاطباق الشهية ، وصفة ريجيم الاطباق الشهية من قسم طبخ - اكلات شعبية - حلويات - مشروبات - عصائر
الهركمة الشهية - خطوات عمل الهركمة الشهية - طرق تحضير الهركمة الشهية من قسم طبخ - اكلات شعبية - حلويات - مشروبات - عصائر

1 
حبيبى رسول الله

طرق لتقليل الشهية المتزايدة

طرق لتقليل الشهية المتزايدة
تعتبر الشهية المتزايدة لتناول الطعام من أكثر المشكلات التي تواجه البدناء. لذلك، يقدم الدكتور حمدي سامي، استشاري التغذية والنحافة، خمس طرق لتقليل الشهية لتناول الطعام.
1- شرب كميات كبيرة من الماء
يؤكد الدكتور حمدي أن ذلك لا يشعر الشخص المصاب بالسمنة بمعدة مليئة، مشيراً إلى أن العطش قد يكون سبباً في الجوع، لذلك يشير الدكتور حمدي إلى ضرورة تناول من 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً.
2- الرياضة مع الجهد
يشير الدكتور حمدي إلى أن كثيراً من الناس يعتقدون أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، وأن الرياضة تعطي الشعور بالجوع لعدة ساعات، وعند الشعور بالجوع يقوم المخ بإغراء الشخص بأكل الوجبات الحقيقية المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون، ويحذر الدكتور حمدي من الاستغناء عن أي وجبة أساسية وإلا سيضطر الشخص إلى أكل الوجبات الحقيقية الدسمة، وبذلك تعود إلى الشخص السعرات الحرارية التي فقدها أثناء الرياضة.
3- المضغ الجيد
يشير الدكتور حمدي إلى أن جزءاً من الدماغ، هو الذي يتحكم بالشهية ويُعَرِف الشخص بمدى إحساسه بالشبع أو الجوع. لذلك، يؤكد الدكتور حمدي أن مضغ الطعام الجيد ولمدة أطول يعطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بسرعة أكبر.
4- المزج والتكافؤ
أشار الدكتور حمدي إلى أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعر الفرد بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. وينصح الدكتور حمدي الأشخاص البدناء بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة.
5- الوجبات الحقيقية
ويعنى ذلك العمل بالمقولة القديمة "الوجبات الرئيسية هي الأفضل بدءاً من الإفطار المتكامل بكل عناصره ومروراً بالغداء الغني بالخضراوات والفواكه حتى الوصول إلى وجبة العشاء المكونة من سلطة الخضار أو الزبادي المنزوع الدسم"، وفي حالة اللجوء إلى الوجبة الحقيقية من الممكن أن تكون عبارة عن "تفاح" أو "كوب شاي" بدون سكر.








أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 09:35 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.