مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل

الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل صحة، طب بديل، تغذية، ريجيم، صحة المرأة، صحة الرجل، العناية بالجسم والبشرة


مواضيع ذات صلة مع اطعمة الرشاقة ، اكلات الرشاقة ، رشاقة الجسم
اكلات تعطى الشعور بالشبع ، اطعمة انقاص الوزن ، اكلات تساعد على التخسيس من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
الحفاظ على الرشاقة ، طرق الحفاظ على الرشاقة ، كيفية الحفاظ على الرشاقة من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
الرشاقة بدون الجيمنازيزم ، كيفية تحقيق الرشاقة بدون الجيمنازيزم ، رشاقة الجسم من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
اسرار الرشاقة السريعة ، مفاتيح الرشاقة السريعة ، كيفية الحصول على جسم رشيق من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
مشروب الرشاقة ، طريقة تحضير مشروب الرشاقة ، خطوات طريقة عمل مشروب الرشاقة من قسم طبخ - اكلات شعبية - حلويات - مشروبات - عصائر

1 
حبيبى رسول الله

تعانين من مشكلة عندما يحين وقت الطعام، فهذا يحتوي على سعرات حراريّة كثيرة وذاك كله دهون الخ... نخصّص لك هذا الموضوع لتتعرّفي إلى أطعمة كنت تظنينها السبب وراء زيادة الوزن فتعرّفي أكثر.

الموز
مادة تشعرك بالشبع، لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، بل هو المثال الأفضل للغذاء اللذيذ والمفيد، كما يحتوي على نسبة مهمة من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم وهو أحد أهم العناصر للجسم يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف والأرق بل وحتى اختلال انتظام نبض القلب، وتكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم .

القرنبيط
يحتوي على فيتامين a وفيتامين c. كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحتوي 40 سعرة حرارية فقط ومع ذلك فهو يوفر 75% إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ وهذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون ويساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العظام والأسنان سليمة، كذلك يحتوي القرنبيط على فيتامين c الذي يساعد على الوقاية من السرطان.

الدجاج
يتركب البروتين من الأحماض الامينية، والدور الأساسي لهذه الأحماض هو حفظ الصحة وذلك من خلال تنظيم عمل المناعة الهرمونات في الجسم وتوازن وتناسق القوة العضلية بل وحتى مرونة الجلد ورونقه .ولحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين، إنه سهل الهضم ويحتوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر، كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت والفوسفور والسيلينيوم والنحاس. للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الدهون انزعي الجلد قبل سلق الدجاج أو شيّه .

السمك
يقسم الدهن إلى نوعين: الدهن المشبع والدهن غير المشبع. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم .إضافة إلى ذلك فهو مصدر ممتاز للبروتين إذ إن مقدار 250 غ منه يوفر أكثر من ثلثي الكمية اللازمة للشخص البالغ يومياً، وأخيراً فإن لحم السمك غني باليود والفوسفور.

الفطر الطازج
إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس، سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً، فكوب واحد من الفطر يحتوي 20 سعرة حرارية فقط والفطر مادة لذيذة تضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة والأطباق الرئيسية.

المعكرونة
كثيراً ما نظن أن المعكرونة تسبب السمنة، ولكن ثبت أخيراً أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات التي تعد المورد الأساسي للطاقة التي تحرك كل وظائف الجسم بدءاً بالعمل العضلي وانتهاءً بعملية الهضم. فالعملية الطويلة والمعقدة لهضم الكربوهيدرات الموجودة في المعكرونة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم وإطلاق متواصل للطاقة وتوفير نشاط إضافي.
أما لماذا يعتقد أغلب الناس أن المعكرونة تسبّب السمنة، فهذا عائد إلى استعمال الصلصات الغنية بالمواد الدهنية والكمية الزائدة من الجبنة الكاملة الدسم.

البطاطا
البطاطا مثل المعكرونة محرمة على من يتبع حمية، ولكن الحقيقة أن حبة بطاطا متوسطة الحجم تحتوي على 110 سعرة حرارية تقريباً، ولكن الزبدة أو الزيت اللذين يُستخدمان في طبخها هما ما يسبّب السمنة.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 11:20 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.