العودة   منتديات المصطبة > الأقسام التعليمية والعلمية > اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية

اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية تعليم اللغات الأجنبية، مواضيع ثقافية، ابحاث علمية، كتب الكترونية، مشاريع تخرج


مواضيع ذات صلة مع بحث عن الحضاره اليونانيه ، بحث علمى كامل جاهز عن الحضارة اليونانية
بحث عن الحضارة المينوية أو الكريتية أو الإيجية ، بحث علمى كامل جاهز عن الحضاره المينويه من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بحث عن الثيوقراطية ، بحث علمى كامل جاهز عن الثيوقراطيه من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بحث عن البحيرة ، بحث علمى كامل جاهز عن البحيره من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بحث عن السرعة ، بحث علمى كامل جاهز عن السرعه من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بحث عن القدماء المصريين ، بحث علمى كامل عن الحضارة الفرعونية من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية

1 
Salah Hamouda

بحث عن الحضاره اليونانيه ، بحث علمى كامل جاهز عن الحضارة اليونانية

مفهوم الحضاره اليونانيه من النظم اليونانيه
الحضارة اليونانية في الواقع له معنى كبير في الحضارة الغربية. دونالد كاغان وفقا لد، وأستاذ من جامعة ييل في محاضرته حول "مقدمة في التاريخ اليوناني (2007)" وقال أن "مواقف الإغريق عند النقطة الأكثر أهمية بدءا من الحضارة الغربية، التي هي ثقافة أن معظم ليس فقط بقوة الأشكال الغرب اليوم ولكن معظم دول العالم. "في الواقع، كان الحضارة اليونانية لا أحد المراكز الأربعة حضارات العالم. ولكن، خلافا حضارة أخرى ظهرت في الزمن القديم، وقد أعجب الحضارة اليونانية نظرا لأهميتها في تشكيل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
في الحديث عن الحضارة اليونانية، هناك العصر البرونزي اليونانية الحضارة المينوية التي تضم والميسينية. مع غزو دوريان ونهاية الحضارة الميسينية، وهناك جاء "العصور المظلمة". خلال العصور المظلمة، ودمرت المدن والقصور، وغيرها من المنتجات الحضارة. بعد العصور المظلمة، وهناك الآن جاء ظهور دول المدن التي يطلق الإغريق "بوليس". ويمكن اعتبار الفترة التي بدأت تظهر بوليس ليس فقط وقت الانتعاش ولكن أيضا ذروة الحضارة اليونانية من حيث السياسة والمجتمع والاقتصاد والثقافة.
بوليس يعني في الواقع الكثير في التعامل الحضارة اليونانية. ربما، دون وقت بوليس فإن الحضارة اليونانية لا تكون الأهمية. ذلك يعني أن في زمن بوليس، تشكلت تلك الخصائص الحضارة اليونانية الحضارة اليونانية التي تميز نفسها عن غيرها من الحضارات خلال هذا الوقت. M. H هانسن في كتابه "لمزيد من الدراسات في بوليس اليونانية (1996)" وأكد على أهمية بوليس في دراسة الحضارة اليونانية بالقول إن "دراسة الهياكل السياسية اليونانية يجب أن يبدأ بوليس".
ويعرف عموما بأنه بوليس المدينة، دولة المدينة، وكذلك المواطنة والجسم من المواطنين (ويكيبيديا). ومع ذلك، بوليس هو شيء أكثر من ذلك.
مفهوم الحضاره الرومانيه من جانب النظم الرومانيه
الحضاره الرومانية هو مصطلح أطلق على المرحلة التي تلت الجمهورية الرومانية التي حكمت روما، فهي تطور للحكم السياسي لروما، وقد تميزت مرحلة الحكم الإمبراطوري لروما في تلك الفترة بـالحكم الاستبدادي، وقد خلف الحكم الإمبراطوري 500 عام من الحكم الجمهوري لروما (510 ق . م - القرن الأول قبل الميلاد) الذي كان قد ضعف بسبب النزاع بين جايوس ماريوس وسولا والحرب الأهلية من يوليوس قيصر ضد بومبي، ليس هناك تاريخ محدد يبين انتقال روما من الجمهورية إلى الإمبراطورية، ولكن يمكن اعتبار بداية الإمبراطورية الرومانية من بداية تعيين يوليوس قيصير دكتاتوراً دائماً لروما سنة 44 ق . م، في المرحلة التي انتصر فيها أوكتافيين وريث يوليوس قيصر في معركة أكتيوم (32 سبتمبر 31 قبل الميلاد)، وكذلك منح مجلس الشيوخ الروماني عبارات التعظيم لأوكتافيين عبارات التعظيم وتلقيبه (أغسطس العظيم) في (16 يونيو 27 ق . م).
الحضارة الرومانية:
-مكثت الدولة الرومانية قرابة ألف سنة، نحو خمسة قرون قبل ميلاد المسيح عليه السلام وخمسة بعد الميلاد. وقد سميت بهذا المسمى نسبة لعاصمتها روما ومنطلق حضارتها، توسعت روما في القرن السادس قبل الميلاد، فسيطرت على إيطاليا كلها ثم على المدن الإغريقية ثم على شبه جزيرة البلقان، ثم آسيا الصغرى والشام ومصر ثم مدت سيطرتها على قرطاجة التونسية.
-اشتهرت الحضارة الرومانية بتقليدها لمظاهر الحضارة الإغريقية فأقاموا المسارح والمدرجات والجسور والقناطر والمنازل وبرعوا في نحت التماثيل والصور، وازدهر الأدب الكوميدي فيها.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 05:44 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.