العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع ملخص كلمة الرئيس محمد مرسى اليوم بالاسماعيلية
كلمة الرئيس محمد مرسى تعليقا على حادث قطار البدرشين اليوم 2013/1/15 فيديو يوتيوب من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
كلمة الرئيس محمد مرسى اليوم مع رئيس الأتحاد الاوروبى 2013/1/13 فيديو يوتيوب من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
ملخص كلمة الرئيس مرسي في نصر اكتوبر بستاد القاهرة من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
كلمة الرئيس محمد مرسى بالمسجد الكبير بروما من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
صور عائلة الدكتور محمد مرسى - صور اسرة الرئيس محمد مرسى 2013 - صور محمد مرسى وعائلته من قسم صور الفنانين والفنانات - صور المشاهير ونجوم الفن

1 
السيد أبوموسى

ملخص كلمة الرئيس محمد مرسى اليوم بالاسماعيلية

صرح الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أنه يدرس حاليا مشروع قناة السويس الإلكترونية، وهو عبور الخط الرابط بين جنوب وشرق العالم إلكترونيا، عبر محور إلكترونى بكابلات، مشيرا إلى أن المشروع سيكون ضخما وأوشك على الانتهاء منه ليمثل إضافة حقيقية لتنمية تكنولوجية بلغة العصر.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بمركز التدريب والمحاكاة البحرى بالإسماعيلية، صباح اليوم الخميس، أن السويس والإسماعيلية وبورسعيد وما شهدته هذه المحافظات من مواقع وحروب أوجدوا فينا العقل والإرادة، كما أن قناة السويس جعلت العالم كله ينطق بمصرية المواقع.

وأوضح الرئيس أن موارد سيناء من الكبريت والفحم والمعادن الغالية النفيسة وإمكانيات التنمية الزراعية والتصنيع الزراعى والمياه الجوفية، هذا الشريان الحيوى الذى يوازى نهر النيل يؤكد مصرية قناة السويس بكل مكوناتها وتاريخها وحاضرها وواقعها ومستقبلها، فقد حفرها الأجداد وعبرها الأبناء لتحرير الأرض.

وأضاف الرئيس "أن اليوم يتزامن مع ذكرى المولد النبوى وغدا الاحتفال بعيد الشرطة وعيد الإسماعيلية، وبالذكرى الثانية لثورة 25 من يناير تلك الثورة التى أضافت مفهوما جديدا فى عالم الثورات، هذه المناسبات العديدة تذكرنا بتاريخنا العظيم ومعجزات شعبنا فى حفر القناة وعبورها".

وذكر الرئيس أن التاريخ رصد كيف دخل الإسلام مصر على يد عمرو بن العاص عبر رفح والعريش، وكيف أن عمر بن الخطاب أرسل لابن العاص قائلا "إذا كنت لم تدخل مصر بعد فلا تدخلها" وكان بن العاص يتمنى دخول مصر فسأل دليله هل تجاوزنا الحدود فقال له نعم فقال بن العاص "المساء عيد" قاصدا أن هذه ليلة عيد، وهو الطريق الذى سمى فيما بعد بـ"المساعيد".

واستطرد، نتطلع هذه الأيام لتكون لنا نهضة حقيقية على طول قناة السويس التى تمتد مسافة 200 كيلو متر لتصبح بداية لعبورنا الثالث، حيث يوجد وادى من السليكون، وسيتم خلال المشروع توفير دعم لوجيستى للسفن العابرة للقناة، مضيفا أن القانون الخاص بمشروع تنمية محور قناة السويس على وشك الانتهاء، ثم سيتم إرساله لمجلس الشورى ليبدأ بعدها المشروع.

وأضاف الرئيس نحن دائما فى هذه المناسبات نستعيد الافتخار للانتماء لتاريخنا الذى ساهم فى حضارة هذا العالم لنكون مستعدين بإراداتنا وسواعدنا وقواتنا المسلحة ودورها الكبير، فالجيش إرادته دائما ماضية لخدمة هذا الوطن، لننسج نسيجا واحدا ضمن منظومة متكاملة تشمل قناة السويس ومحورها، والإضافات التى ستتم على هذا المحور.

وتابع، "قناة السويس لن يمكن أن تكون غير مصرية الموقع والانتماء والإدارة والإرادة ولا يملك أحد على الإطلاق فى مصر أو غيرها أن يقول غير ذلك، ومصر التى تحمى أشقائها ولا تتدخل فى شئونهم الداخلية ولا مجال أبدا للحديث عن تفرقة أو نفوذ، فنحن نحب الحرية على أنفسنا ولغيرنا".

ولفت الرئيس إلى أن نهر النيل سيشهد نموذجا للتطوير يوازى تنمية قناة السويس، وأيضا شواطئ البحر المتوسط، كما نتواصل مع إخواننا الفلسطينين لندعم قراراتهم ونفتح أبواب المعونة والعون لهم.

واختتم الرئيس أن العالم متغير بسرعة ولا مجال لإضاعة الفرص، وكنت أحلم أن تكون قناة السويس محور تنموى أثناء حملتى الانتخابية.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 11:34 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.