العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع عدد سكان مصر 2013 ، اجمالى عدد السكان فى مصر فى عام 2013 ، عدد المسيحيين فى مصر 2013
بحث عن سكان المملكة السعودية ، بحث علمى كامل جاهز عن سكان السعودية من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بعينيك احلامى من قسم منتدى الحب والرومانسية
جيران مجلس الوزراء تحكى ماحدث بالتفاصيل بين قوات الجيش و المعتصمين وكارثة القوات المسلحه مع السكان من قسم يوتيوب - مقاطع فيديو - تحميل مصارعة حرة 2014
أبكت من لا يبكي انشودة خسارة ماتت احلامي و دموع العين غرقانه و مليت القبر من دمعي من قسم منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية
غضب مشروع للاخوة المسيحيين من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

1 
Wana Maly

أعلن أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر بلغ 83 مليون و452 ألف، في يناير 2013، متوقعا أن يرتفع إلى 83 مليون و 875 ألف بحلول يناير المقبل، مشيرا إلى أن عدد المصريين في الخارج يتجاوز 7.8 مليون، طبقا لتقديرات وزارة الخارجية والتي تمد الجهاز بهذا البيان، ليصل إجمالي السكان إلي 91.2 مليون نسمة أوائل العام المقبل.

و نوه عن افتتاح الساعة السكانية، والتي تم تثبيتها أعلى مبنى جهاز الإحصاء بطريق صلاح سالم، لتكون مرآة للزيادة السكانية اليومية، للمساهمة في التركيز على خطورة الزيادة السكانية.

ودعا «الجندي» خلال مؤتمر الإحصاء الأفريقي، الثلاثاء، إلى ضرورة زيادة الموارد المالية المتاحة للجهاز، ولكن بعد استقرار الأوضاع الحالية، بما يمكنه من تحسين وتطوير عمله الإحصائي، مشيرا إلى أن الطريق الصحيح للتنمية يبدأ من توفير بيانات دقيقة.

وأشار إلى استمرار الإعداد لإجراء التعداد السكاني لعام 2016، موضحا أنه تم تنفيذ التجربة القبلية للإحصاء الاقتصادي.

وحذرت الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للسكان، من تنامي السكان في مصر، حيث بلغت الزيادة السنوية 2.4 مليون، وهو ما يعادل عدد سكان بعض الدول العربية المحيطة.

وقالت إن القضية السكانية ستفشل أي نظام سياسي موجود، موضحة أن كثرة عدد الأطفال في الأسرة لابد أن يرتبط بالقدرة على الإنفاق عليهم.

وأكدت أن أي مشروع سواء «النهضة» أو غيرهن سيفشل أمام هذا المعدل من الزيادة السكانية، داعية إلى ضرورة توفير مزيد من البيانات والإحصائيات التفصيلية عن المجتمع، خاصة المرأة، لمعرفة نقاط القوة والضعف في المجتمع، مشيرة إلى إن توفير البيانات الدقيقة سيساهم في إزالة المفاهيم الخاطئة عن المرأة في مصر.

وقالت: «الفقر في مصر له وجه امرأة»، وإنه علي الرغم من مشاركتها فى نصف قوة العمل ولكنها تمثل 70% من نسبة الفقراء.

وأكدت أن مصر مازالت تعاني من تضارب البيانات بين مختلف الأجهزة، وهو ما يقلل من مصداقيتها، وأرجعت هذا لاختلاف منهجية البحث، و تعدد التعريفات التي يتم على أساسها الإحصاء.






الكلمات الدلالية
عدد سكان مصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 06:32 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.