العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع اخبار أسوان ، اخبار محافظة أسوان ، اخر اخبار و احداث محافظة أسوان 2014
اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014 من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
اخبار القليوبية ، اخبار محافظة القليوبية ، اخر اخبار و احداث محافظة القليوبية 2014 من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
اخبار البحيرة ، اخبار محافظة البحيرة ، اخر اخبار و احداث محافظة البحيرة 2014 من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
المعالم السياحية فى محافظة أسوان ، جميع معالم محافظة أسوان السياحية من قسم منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار
محافظة أسوان ، عدد سكان محافظة أسوان ، محافظة أسوان 2014 ، تاريخ محافظة أسوان من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

1 
Wana Maly

بروتوكول تعاون بين مكافحة الإدمان ومحافظة أسوان

وقع اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان والدكتور منصور محمد كباش رئيس جامعة أسوان وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان على بروتوكول مشترك في مجال مكافحة التعاطي والأدمان بين الشباب بالمحافظة.

يهدف البروتوكول إلى تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان بالمحافظة تحت إشراف المحافظ وبمشاركة وكلاء وزارات التعليم والشئون الاجتماعية والثقافة والأوقاف والصحة؛ لمتابعة وتنفيذ أنشطة التوعية بالمحافظة على ضوء البرامج التدريبية لصندوق مكافحة الإدمان ومد خط ساخن لعلاج الإدمان "16032"داخل محافظة أسوان وتخصيص وإنشاء منصات إعلانية بشوارع المحافظة؛ لنشر الرسائل الوقائية التي يتبناها الصندوق.
ويهدف البروتوكول بين الصندوق وجامعة أسوان إلى تحفيز طلبة الجامعة على التطوع في مجال الوقاية وجذب اهتماماتهم؛ لتنفيذ انشطة وقائية من الأسر الطلابية داخل الحرم الجامعي ويمد نشاطها إلى خارج الجامعة؛ لتشمل المدارس ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية.
ونظم الصندوق ندوة طلابية بالجامعة بمشاركة رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، كما تم عقد حلقة نقاشية موسعة بقصر ثقافة كوم امبو آليات مواجهة المشكلات بالمحافظة بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية.





2 
Wana Maly

محافظ أسوان يخصص 5 آلاف فدان لـ"الشاطئية"


وافق محافظ أسوان، علي طلب مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة برئاسة على السرجانى، بتخصيص مساحة 5 آلاف م2 بمدينة أسوان لإقامة 4 ملاعب للكرة الشاطئية، بهدف إقامة البطولات الدولية والأفريقية والمحلية.
جاء ذلك خلال تكريم محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد ورئيس اتحاد الكرة الطائرة علي السرجاني لمدربي الطائرة الذين حضروا الدورة التدريبية المتقدمة علي مستوي محافظات الصعيد والتي أقيمت علي مدار 3 أيام.
حاضر فى الدورة "عبد الحميد الوسيمي" عضو اتحاد الكرة الطائرة وشارك فيها 37 مدربا من محافظات أسوان وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط.



3 
Wana Maly

بروتوكول تعاون بين محافظة أسوان وصندوق مكافحة الإدمان

وقع اللواء مصطفي السيد 'محافظ أسوان' وعمرو عثمان 'مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي' برتوكول تعاون مشترك بين المحافظة والصندوق في مجال مكافحة التعاطي والإدمان بين الشباب علي مستوي المحافظة، وقد وافق مصطفي السيد خلال توقيع البرتوكول علي تخصيص خط ساخن لعلاج ومكافحة الإدمان يحمل رقم 16023 لمد خدمة علاج الإدمان داخل المحافظة.
وأكد محافظ أسوان حرص المحافظة علي إنجاح هذا المشروع الحيوي للقضاء علي ظاهرة الإدمان وتوجيه الشباب نحو البناء والتنمية بعيداً عن كافة الظواهر السلبية، لاستغلال طاقتهم وتنقية وتوجيه فكرهم باستخدام التنمية المستدامة في جميع مجالات الحياة، بما يعود بالنفع لتحقيق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات، مشيداً بالدور الذي يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من وضع آلية وطنية لتنفيذ برامج الوقاية من التدخين والمخدرات، ودعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني للمدمنين بالتعاون مع العديد من الجهات..
ومن جانبه أوضح عمرو عثمان إلي أن البرتوكول يهدف إلي تشكيل لجنة عليا لمكافحة الإدمان علي مستوي محافظة أسوان تحت إشراف المحافظ وبرئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وبعضوية وكلاء وزارات التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والثقافة والأوقاف والصحة لمتابعة وتنفيذ أنشطة التوعية علي مستوي مدن ومراكز وقري المحافظة علي ضوء البرامج التدريبية لصندوق مكافحة الإدمان، مع تخصيص وإنشاء منصات إعلانية بشوارع المحافظة لنشر رسائل الوقاية التي يتبناها الصندوق.
وأشار عثمان إلي أنه تم عقد لقاء موسع بقصر ثقافة مركز كوم امبو بحضور عبد الفتاح زغلول السكرتير العام المساعد للمحافظة مع اللجنة المشكلة بحضور ممثلي 5 لجان فرعية تم خلاله وضع خطط التوعية علي مستوي المحافظة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث سيرتكز العمل من خلال هذه اللجان علي تنفيذ أنشطة للتوعية بطريقة تنسيق كاملة للبرامج التدريبية التي يعدها الصندوق، مع تفعيل دور الأسرة في تحقيق الاكتشاف المبكر للمرض لسرعة علاجه بالشكل المطلوب..
وأكد 'عثمان' أن الصندوق سيتحمل كافة النفاقات الخاصة بعلاج المدمنين والتحاليل وكل ما يتم من أجل علاجهم حيث جاري التنسيق مع مستشفي الأمراض النفسية وعلاج الإدمان بمنطقة السد العالي شرق لاستقبال أي حالات خلال الفترة القادمة، مضيفاً بأنه في نفس الوقت تم توقيع برتوكول تعاون بين جامعة أسوان بحضور الدكتور منصور كباش 'رئيس الجامعة' والصندوق بهدف تحفيز طلبة الجامعة علي التطوع في مجال الوقاية وجذب اهتماماتهم لتنفيذ أنشطة وقائية من الأسر الطلابية داخل الحرم الجامعي ويمتد نشاطها إلي خارج الجامعة لتشمل المدارس ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية.


4 
Wana Maly

تمرد أسوان تجمع 16 ألف توقيع

قال عمري بشري، منسق حملة تمرد بمحافظة أسوان أن الحملة استطاعت على استطاعت الحملة جمع 16 الف توقيع لسحب الثقة من الرئيس مرسي حتى الآن.

وأضاف «بشري» في بيان لهم اليوم، أنه سيتم الإعلان عن الإعداد الخاص بحملة جمع التوقيعات بمحافظة، أسوان خلال الأسبوع القادم بمقر الحملة المركزية لتمرد بالقاهرة، في إطار التنسيق المركزي مع باقي المحافظات ومسئولي الحملة بالقاهرة.

مشيرا إلى أن الحملة مستمرة في حملة طرق الأبواب، من خلال المرور في الشوارع والدخول إلى الأحياء السكنية، والمقاهي، والمحال التجارية بمدن وقرى المحافظة، قبل انتهاء فعاليات الحملة رسميا

موضحا بأنه سيتم تسليم كل التوقيعات التي جمعت على مستوي الجمهورية للرئيس مرسي في قصر الاتحادية يوم 30 يونيو الحالي.


5 
Wana Maly

"صحة أسوان": 40 قافلة طبية عالجت 48037 مريضاً خلال 5 أشهر

أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه سيتم البدء فى تدريب وتشغيل تجريبى لعدد (10) منافذ صحية مختلفة ما بين وحدات صحية ومكاتب صحة ومستشفى إحالة بأسوان.

ولفت حجازى فى تصريحات صحفية، إلى أنه بالتوازى تم تنظيم عدد 40 قافلة طبية مجمعه بجميع أنحاء المحافظة، خلال الفترة من يناير الماضى، وحتى مايو 2013 تم خلالها توقيع الكشف الطبى على 48037 مترددا، كما تم إصدار 958 قرار علاج أمراض مزمنة، و1256 قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين، وذلك إسهاماً من مديرية الصحية بأسوان لوصول الخدمة العلاجية المتميزة والكاملة لجميع المواطنين الأسوانيين فى مختلف أنحاء المحافظة والتيسير عليهم فى جميع الإجراءات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم أيضاً من خلال هذه القوافل اكتشاف 848 حالة إصابة بمرض ارتفاع بضغط الدم، و351 حالة إصابة بمرض ارتفاع نسبة السكر بالدم مما يساهم فى سرعة علاج تلك الحالات للاكتشاف المبكر لهم، موضحاً بأنه بالتنسيق مع وزارة الصحة تقرر البدء فى مشروع الضمان الاجتماعى لجميع المواطنين بجمهورية مصر العربية على أن تكون محافظة أسوان هى أول محافظة يتم العمل بهذا النظام بها، وذلك لجاهزية المنشآت الصحية بها، وكذا الفريق الصحى العامل بالمحافظة لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين، حيث يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات الصحية لجميع مواطنى المحافظة بصورة متميزة وتوفير مظلة التأمين الصحى لجميع المواطنين.

وأضاف حجازى بأنه سيتم بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة تحديد الفئات غير القادرة على تسديد اشتراكات الضمان الصحى، وسيتم دفع تلك الاشتراكات عن طريق البنك الدولى على أن يبدأ هذا المشروع اعتباراً من يوليو القادم.

مشيراً إلى أنه تم تنظيم زيارات ميدانية للمعهد الفنى الصحى ومدرسة التمريض بالمستشفى الجامعى لتفقد عملية سير الامتحانات للاطمئنان على الطلاب، كما تم المرور على عدد من المنشآت الصحية للاطمئنان على تقديمها للخدمة الطبية بشكل كامل وبجودة عالية للمواطن البسيط، حيث شملت وحدات صحة الأسرة بمناطق النفق وغرب أسوان وغرب سهيل بأسوان والمريناب بإدفو، بجانب مستشفى صدر إدفو، ومبنى شئون العاملين، التابع لمديرية الصحة بمدرسة التمريض بمستشفى أسوان الجامعى.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, أسنان, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 03:42 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.