العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع اخبار الأقصر ، اخبار محافظة الأقصر ، اخر اخبار و احداث محافظة الأقصر 2014
اخبار الفيوم ، اخبار محافظة الفيوم ، اخر اخبار و احداث محافظة الفيوم 2014 من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014 من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
محافظة الأقصر ، عدد سكان محافظة الأقصر ، محافظة الأقصر 2014 ، تاريخ محافظة الأقصر من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة الأقصر ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة الأقصر 2012 من قسم المرحلة الإعدادية - التعليم الإعدادى - نتائج الإعدادى
امساكية رمضان 2012 الأقصر - امساكية شهر رمضان 2012 فى محافظة الأقصر - إمساكية رمضان فى مدينة الأقصر 1433 هـ من قسم الخيمة الرمضانية - المنتدى الرمضانى 2014

1 
Wana Maly

محافظ الأقصر يشهد ختام المؤتمر العلمي الأول لإدارة أرمنت التعليمية

شهد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، ختام المؤتمر العلمي الأول "تطوير التعليم.. المشكلة والحل"، والذي عقد بنادي الشبان المسلمين بمدينة أرمنت على مدى يومين، تحت رعاية محافظ الأقصر، وبتنظيم وإشراف إدارة أرمنت التعليمية ونقابة المعلمين بأرمنت.

تضمن المؤتمر عروضا فنية وثقافية للطلاب، وأنشطة رياضية وفقرات غنائية وموسيقية، واستعراض مهارات لأشبال كرة القدم، وقام المحافظ بتقديم شهادات التقدير إلى الطلاب والمعلمين المتميزين بمدارس أرمنت.
كما استعرض مدير إدارة أرمنت التعليمية الدكتور علي عمر، توصيات المؤتمر والنتائج التي خلصت إليها ورش العمل، وقام بسرد إنجازات الإدارة .
وأكد المحافظ في كلمته على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات ومساهمتها في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية، موضحًا ضرورة تفعيل النظريات الأكاديمية وتوصيات المؤتمرات، ومراكز الأبحاث والدراسات الخاصة بتطوير التعليم، مشيرًا إلي ضرورة تبادل الخبرات بين المشاركين في المجالات العلمية والعملية في قطاع التعليم، وتعزيز الروابط بينهم.





2 
Wana Maly

هاجس "التشيع" وسياح إيران يثيران جدلا واسعا في الأقصر

بات الحديث عن سياح إيران والمخاوف من انتشار التشيع، الحاضر الأبرز في أحاديث المواطنين بمدن وقرى محافظة الأقصر، التي قال نائب رئيس الجبهة السلفية الدكتور ياسر برهامى: إن بها قرابة 130 شيعيًا مسلحا، وهو الأمر الذي نفته مصادر أمنية رفيعة في شرطة الأقصر.

فيما قال مصدر فى أمانة حزب النور السلفى فى المحافظة: إن تقريرًا أعدته الأمانة كشف عن وجود مجموعات تعمل على نشر التشيع وإقامة حسينيات فى قرى ومدن الأقصر، وأن عشرات الشبان انضموا لطريقة صوفية وصفها المصدر بالمريبة جنوب الأقصر وأن مؤسسها الذى يرتبط بعلاقات مع بعض مؤسسات الخارج يسعى لنشر الأفكار الشيعية عبر طريقته الصوفية.
وأشار المصدر إلى أن ما قضت به المحكمة التأديبية مؤخرًا بمعاقبة مدرس فى إحدى مدارس مركز إسنا بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر بعد اتهامه بنشر التشيع هو خير دليل على وجود تلك الجماعات على أرض الأقصر، لكن عاملين فى القطاع السياحى برروا ما يقوله حزب النور وبعض القوى ذات المرجعية الدينية بأن له علاقة بالسياسة وبعيد عن أرض الواقع.
وقال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر، إن سياح إيران عائدون قريبًا ولا خوف منهم وهم من أكثر السياح إنفاقًا فى العالم .


3 
Wana Maly

المناطيد تعود إلى الأقصر رغم الأحزان والصراعات

عادت المناطيد لتطير مجددا في سماوات الأقصر، وسط بهجة أهالي المدينة، متجاوزة حادث فبراير الماضي، الذي أودى بحياة ‬19 شخصا سقط بهم منطاد، ورغم الإضرابات والاحتجاجات المتواصلة في القطاع، ووسط صراعات بعضها له خلفية حكومية وآخر دولية. وقال مدير عمليات المدني محمد عطية إنه تم استبعاد شركة سكاي كروز صاحبة المنطاد الذي سقط الشهر الماضي، و‬25 بالونا من طراز ان ‬524 الترا ماجيك، لكنّ عاملين في قطاع المناطيد رفضوا الاتهام الحكومي بحصر الخلل لديهم، وشددوا على تورط جهات حكومية ودولية في المشكلة.

وقال الخبير في قطاع المناطيد هشام الدسوقي لـ«الإمارات اليوم»، إن وقوع حادث في السكة الحديد لا يعني إيقاف القطارات ، وإن القرار الحكومي بوقف طيران المناطيد من فبراير إلى اليوم أضر بتسع شركات طيران تضم ‬56 طيارا و‬700 عامل، وتتعامل مع ‬20 شركة سياحية ،وتدر دخلا يوميا مباشرا قيمته ‬250 ألف جنيه مصري.

واستغرب الدسوقي حالة العشوائية في اتخاذ قرار بإيقاف صناعة بكاملها، نتيجة حادث، وقال إن تركيا شهدت ثلاثة حوادث في عام، فتم التحقيق في ملابسات كل حادث وظروفه فقط.

ودعا الدسوقي السلطات إلى فتح الملف كاملا وبنزاهة، خصوصا ان «الحملة غير المنصفة على طياري المناطيد، أدت إلى ذهاب بعضهم إلى تركيا وأوغندا»،

وتابع الدسوقي أن طياري المناطيد بشهادة رئيس اتحاد طياري المناطيد بيتر فيل، هم «من أكفأ الطيارين العالميين، وقد حصلوا بعد ‬2009 على دورات مكثفة في معهد طيران إمبابة، ولا يمنح الفرد منهم رخصة طيران إلا بعد حصوله على أكثر من ‬100 ساعة طيران»، كما أن لكل منهم «لوج بوك» يسجل أداءه بشكل يومي، وتابع الدسوقي إن هناك قصورا في مناطق أخرى منها الجهات الحكومية، التي تمتنع عن إنشاء محطة رصد جوي في موقع الطيران بالبر الغربي بالاقصر، رغم بعدها عن مطار الاقصر الذي يخرج منه تقرير الرصد اليومي بنحو ‬15 كيلومترا، ما يجعل التقرير غير دقيق».

واعتبر الدسوقي أن إنشاء محطة رصد بموقع الانطلاق حيوي وحاسم في منع الحوادث، واستغرب استنكاف الجهات الحكومية عن إنشائه، رغم عرض شركات المناطيد بتحمل الكلفة.

وقال عامل في صناعة المناطيد إن صناعة المناطيد في مصر تعرضت لصراع بين أباطرة الصناعة، في بريطانيا وإسبانيا كان ضحيتها أطراف محلية.

من جهتهم، استقبل أهالي مدينة الأقصر، بالفرحة، عودة المناطيد لتأثيرها المباشر في عودة السياحة في المدينة.

وقال صاحب بازارات يدعى أحمد الشقيري لـ«الإمارات اليوم»، إن المناطيد يمكنها أن تنعش السياحة الراكدة في المدينة، بفتحها أسواقا عالمية جديدة في تركيا وكازاخستان، بعد أن فقدنا أسواقا أوروبية واسعة.

وأضاف الشقيري أن «الأقصر التي تضم قرابة الـ‬100 فندق والـ‬288 فندقا عائما بحاجة إلى أنواع حديدة من السياحة، بعد أن جرفت السياحة الشاطئية جمهور السياحة الثقافية القديم، الذي كان يحضر لزيارة المعابد الفرعونية».

ودعا العامل في قطاع السياحة رمضان حسين الخبراء السياحيين إلى «تطوير صناعة المناطيد لتربطها بالمدينة، وتقديم رحلة متكاملة ورخيصة الثمن في الأقصر والكرنك ومعابدها، يكون التحليق بالمناطيد هو فقط جزء منها».


4 
Wana Maly

الاقصر تستضيف وفدًا يضم 11 من ممثلي كبري الشركات السياحية الهندية

وصل منذ قليل، وفد يضم 11 من ممثلي كبري الشركات السياحية الهندية إلي مدينة الأقصر، لمناقشة سبل التنشيط السياحي والتعاون المشترك في هذا المجال.

صرح بذلك ثروت عجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، مضيفا أن هذا الفوج سيزور الأقصر بعد مساعي، قامت بها غرفة الشركات السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة لجذب السياحة الهندية إلي الأقصر وأسوان في إطار العمل علي مواجهة تراجع معدلات الحركة السياحية بالمدينتين خلال العامين الماضيين إلي أدني مستوياتها.

وقال رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، أن زيارة الوفد الهندي للأقصر تأتي في إطار استعداد الأقصر لاستقبال فوجًا سياحيًا هنديًا سيضم ألف سائحا في سبتمبر المقبل كبداية لعودة السياح الهنود إلي المحافظة.


5 
Wana Maly

محافظ الأقصر يوقع وثيقة انضمام المحافظة لـ"المدن التاريخية"

قام محافظ الأقصر السفير عزت سعد، أمس الثلاثاء بتوقيع وثيقة انضمام مدينة الأقصر لرابطة المدن التاريخية في العالم، وقد وقع وفد رفيع عن الرابطة السيد كادو كاتا عمدة مدينة كيوتو اليابانيه بوصفه رئيسًا للرابطة ويتيح انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية إقامة علاقات تعاون فني وتبادل ثقافي وخبرات، بما في ذالك سبل الحفاظ على الميراث العالمي في تلك المدن، فيما بينها. يأتي هذا التوقيع في مستهل زيارة يقوم بها لليابان عدد من ممثلي شركات السياحة ووكالة السفر وأصحاب الفنادق من مدينة الأقصر لليابان من أجل ترويج الأقصر سياحيًا. وتشمل أنشطة الوفد إقامة ورش عمل بين الجانبين المصري ونظيره الياباني في كل من أوساكا والعاصمة طوكيو للتأكيد على ما تتمتع به الأقصر من أمن وأمان وما تمتلكه من مقومات سياحية وتاريخه، وهو وما أكد عليه محافظ الأقصر في الكلمة التي ألقاها أثناء مراسم توقيع وثيقة انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية. ومن المنتظر أن يستقبل أسر ضحايا حادث البالون، الذي راح ضحيته أربعة من السائحين اليابانيين في فبراير الماضي، ولذلك لتقديم تعازي شعب الأقصر لهم والتأكيد على أن الحادث المأسوي هو حادث فردي وأن رحلات البالون قد استؤنفت منذ أكثر من شهر وأن الأمور تسير بصورة عادية في هذا الشأن. وتأتى زيارة الوفد لليابان بدعم من وزير السياحة الأستاذ هشام زعزوع الذي وجه المكتب السياحي لسفارتنا في اليابان بتقديم كل التسهيلات الممكنة لأعضاء الوفد.



الكلمات الدلالية
2014, محافظة, الأقصر, اخبار, احداث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 08:01 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.