مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


مواضيع ذات صلة مع تعرفى على كل ما يخص تبيض الأسنان
تسوس الأسنان من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
أنواع أشعة الليزر المستخدمة فى علاج الأسنان من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
ما أفضل طريقة لتبييض الأسنان؟ من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
هل تعرفى من هى الانثى ..!! من قسم عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت
حلول بسيطة إذا داهمك ألم الأسنان من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل

1 
5Lik Fe 7aLk

تعرفى على كل ما يخص تبيض الأسنان

الاسنان البيضاء تزيد ابتسامتك جمالا





تبيض الأسنان هو الحل السحري للعديد من النساء ولكن يجب أن تتعرفي على مجموعة من الأشياء قبل التوجه إلى الطبيب وذلك من خلال دكتور شريف على اخصائي الأسنان.





أسباب اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان يعود إلى زيادة الصفات الموجودة في الأسنان والناتجة عن تناول الأطعمة المليئة بالكاتشب والمستردة وغيرها من الإضافات الغذائية ذات الألوان العديدة، كما قد يكون الاصفرار طبيعيا إي ناتج عن سقوط الأشعة الضوئية المكونة من 7 ألوان على الأسنان والتي تمتصها جميعها فيما عدا اللون الأصفر وبالتالي تظهر صفراء، ولهذا تم استخدام الأشعة فوق البنفسجية إلى جانب مواد معينة بها نسبة أكسجين على الأسنان تحفزها لتمتص الأسنان الأشعة كلها وبالتالي تظهر بيضاء.



أنواع التبيض

هناك أنواع مختلفة لتبيض الأسنان منها تغطية الأسنان بطبقة من البورسلين خاصة لمن أخذ في الصغر أدوية تراميكلين لأن هذه المادة تجعل العنصر الأساسي للمكون للثة أصفر اللون، أما الطريقة الأخرى هي التلميع الذي يتم بإزالة الطبقة الخارجية للأسنان وهي طبقة صغيرة يعاد ترسيبها مرة أخرى عن طريق المعادن الموجودة في الأسنان، كما يوجد التبيض باستخدام المواد الكيميائية على الأسنان حيث يمكن استخدامها مع الصبغات الداخلية.



اختيار الطريقة المناسبة للتبييض

يتم الاختبار بناء على نوع الصبغة الموجودة على الأسنان، ففي حالة الحاجة إلى تبيض الصبغات الخارجية من الأسنان فالأمر هنا سهل الحصول عليه بأي طريقة لأن الصبغات هنا تكون مكتسبة من المواد الغذائية وموجودة على أسطح اللثة فقط، أما إذا كانت الصبغات داخلية فالتبييض هنا يحتاج إلى مواد كيميائية شديد المفعول لأن الصبغات هنا تكون داخلة في مكونات اللثة.



الطرق التقليدية للتبيض

ينتشر العديد من الطرق التقليدية للتبيض كأنواع الذرة التي يتم حرقها وطحنها، والتبيض برمل البحر والكربونات وملح الطعام الخشن، والتبيض بالبقسماط المحروق، إلا أن هذه الطرق تحدث تأكل لميناء الأسنان وتجعلها أكثر حساسية لتغييرات الطبيعة، كما تفقد الأسنان قوامها وتصبح سهلة الكسر لأن المواد بلورية خشنة على الأسنان.



الإكثار من مرات التبيض

كثرة التبيض تجعل الأسنان تصل إلى درجة من البياض وبعدها تبدأ مرة أخرى في الاصفرار وذلك نتيجة إزالة الطبقة الخارجية للأسنان وهي المينا وظهور طبقة العاج الصفراء التي تعد أكبر حساسية وتكون قابلة أكثر للتسويس.



حماية الأسنان بعد التبيض

بعد التبيض لابد من المداومة على تنظيف الأسنان بالمعجون المخصص لذلك ولكن دون الإسراف في استخدامه حتى لا يزيل طبقة المينا التي تحمي الأسنان من التسويس فيكفي مرة واحدة غسيل قبل النوم،كما أن السواك يحتوي على مواد قاتلة للميكروبات تفيد اللثة لذا فهو أكثر نفعا من المعجون ويمكن استخدامه عدة مرات في اليوم وتحديدا بعد كل وجبة غذاء.





5 
لولو الصغيرة

الحمد لله على النعمة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 07:42 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.