العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت

عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


مواضيع ذات صلة مع العنف ضد المراهقات ، نتائج العنف ضد المراهقات
بحث عن العنف ، بحث عن العنف واسبابة ، بحث عن العنف الاسري وضد الاطفال والمدرسي كامل من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
بحث قصير عن العنف 2014 ، بحث عن العنف ، بحث كامل عن العنف من قسم اللغات الأجنبية - الثقافة والعلوم - ابحاث علمية
كلمة عن العنف ، اذاعة مدرسية عن العنف ، موضوع تعبير عن العنف من قسم المرحلة الإبتدائية - التعليم الإبتدائى - نتائج الإبتدائى
المراهقات ، شخصيه المراهقات ، اسرار شخصيات المراهقات من قسم عالم حواء - سيدتى - الزواج - تعليم فن الإتيكيت
العنف ضد المراهقات والمراهقين واثاره النفسيه من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل

1 
نسمة هوا

العنف بأنه تعمد استعمال القوة (تهديدًا أو تنفيذًا)، أو ضد النفس (الانتحار)، أو ضد شخص أو أشخاص آخرين، أو ضد مجموعة أو ضد المجتمع كله بحيث أن العنف يؤدي أو يمكن أن يؤدي إلى إصابات أو إلى الموت أو إلى أضرار صحية أو نفسية أو إلى الإعاقة.

والعنف قد يكون سلوكًا مؤقتًا أو دائمًا، وقد يكون بدنيًا أو جنسيًا أو نفسيًا، وقد يحدث في المنزل أو المدرسة أو مكان العمل أو مكان عام، ويمكن أن يكون العنف فرديًا أو منظمًا عن طريق عصابات أو المليشيات العسكرية ، أو قوات الاحتلال أو المنازعات السياسية أو التطهير العنصري أو الحروب .





العنف ضد المراهقات ، نتائج العنف ضد المراهقات



















صور العنف ضد المراهقات






العنف الجنسي والاعتداء على المراهقات من قبل أحد أفراد العائلة.


الاغتصاب من قبل أشخاص آخرين بالقوة، وقد يحدث ذلك لفتيات من أسرة كريمة أو المشردات وأطفال الشوارع، كما قد يحدث لمراهقات معوقات أو لمدمنات المخدرات.

تشويه الأعضاء التناسلية للفتيات (أو ما يسمى ختان الإناث)، وهو يعتبر اعتداء بدنيًا ونفسيًا ضدهن، وله عواقب جنسية وخيمة في المستقبل. وقد أثبت كبار الأطباء المسلمين هذه الأضرار، بينما لا يوجد سند ديني لهذه العادة بل هي من تغيير خلق الله الذي حرمه الله ورسوله، وهذه العادة الشريرة محصورة في دول إفريقيا ويزاولها المسلمون وغير المسلمين بالقارة، وهى عادة جاهلية تمارس منذ أيام الفراعنة.

العنف السياسي ضد المراهقات في البلاد المحتلة وفى معسكرات اللاجئين أو بين المهاجرين، ومنه جرائم الاعتداء الجنسي أثناء التطهير العنصري؛ كما حدث للنساء المسلمات في البوسنة والهرسك.

العنف الاجتماعي باستغلال حاجة الخادمات والمربيات والممرضات واغتصابهن جنسيًا مع الاعتقاد بأن هذه الحاجة ستكمم أفواههن فلا يبحن بما يحدث.

اغتصاب حقوق الأطفال والمراهقات فيما يسمى بفن الدعارة pornography واستغلالهن في تجارة الجنس والبغاء وترويج المخدرات.

جرائم الشرف وفيها تتعرض الفتاة التي حملت قبل الزواج للموت، وكذلك الفتاة التي عرف عنها أنها اغتصبت عنوة (مع أن الذنب غير ذنبها)، وتتعرض هؤلاء الفتيات إلى ألوان من العنف البدني والنفسي والقتل أحيانًا حفاظًا على الشرف، وقد تصل هذه الجرائم إلى ربع عدد حالات القتل في الإناث أو أكثر.

وتثبت البحوث الاجتماعية أن كثيرًا من الفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب لا يبلغن عن حالة الاغتصاب خوفًا من النتائج، ومعنى ذلك أن انتشار الاغتصاب أوسع بكثير من الحالات المبلغ عنها، ويجب الإشارة على أن الاغتصاب الجنسي لفتاة لم يعد قاصرًا على الفضيحة أو الحمل غير المرغوب فيه، بل قد يصطحبه التعرض لعدوى فيروس الإيدز من شخص لا ضمير له






الكلمات الدلالية
المراهقات, العنف, نتائج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 05:57 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.