العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع غرفة تجارة القاهرة تؤكد تراجع أسعار السكر المحلى
غرفة الأذكياء من قسم منتدى المواضيع المحذوفة والمكررة والمخالفة
السكر من قسم الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل
«فاينانشيال تايمز»: «الجماعة» أحدث أسلحة الحكومة لـ«مواجهة الإخوان».. ومصر تحارب الإسلاميين بـ«الدراما» من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
الدرندلي يؤكد.. أمير سعيود هرب من الأهلي، والصحف الجزائرية تؤكد عدم طلبه للتجنيد من قسم أخبار الرياضة - الرياضة اليوم - Sport news 2014

1 
5Lik Fe 7aLk

غرفة تجارة القاهرة تؤكد تراجع أسعار السكر المحلى
تراجع أسعار السكر المحلى

قال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة اليوم، إن هناك تراجعا ملموسا فى أسعار السكر محليا، حيث وصلت أسعاره إلى 5 جنيهات للكيلو فى محال البقالة وبسعر 75ر3 جنيه للكيلو فى المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى سعر الطن للسكر انخفض من 5750 جنيها إلى 5500 جنيه ومن المتوقع أن يتراجع إلى 5400 جنيه.

وأشاد عصفور، فى تصريح خاص للنشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بالدور الذى قامت به الشركة القابضة للصناعات الغذائية التى التزمت بشكل كبير بتوريد السكر إلى المجمعات الاستهلاكية بالسعر الحالى 75ر3 جنيه دون أى زيادة فى الأسعار.

ولفت إلى أن شركات توريد السكر استجابت للحلول التى قدمتها الشعبة والمتعلقة بتوسيع قاعدة عملائها بالاعتماد على التجار الصغار والمتوسطين، موضحا أن كل تاجر بقالة متاح له حاليا صرف نصف طن سكر كل ثلاثة أيام.

وقال عصفور على ضوء هذه النتائج سيتم فى الوقت الحالى إرجاء مذكرة الشعبة التى كانت تنوى رفعها للمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المتعلقة برؤية الشعبة حيال مسألة أسعار السكر.

وأكد عصفور أن هذه المذكرة لم يعد لها ضرورة ملحة فى الوقت الحالى خاصة مع الانفراجة الملموسة التى تشهدها أسعاره الحالية، وأنهم يعكفون حاليا على إعداد مذكرة شاملة لكل السلع الأساسية والضرورية التى تمس المواطنين من سكر وزيت وسمن وأرز وذلك لوضع استراتيجيات للحيلولة دون حدوث أية أزمات مشابهة فى الأسعار مستقبلا.

كما أعرب عن تقديره للدور الذى لعبته وسائل الإعلام فى الوقوف على الأزمة والتعامل معها بشكل موضوعى مما ساهم إلى حد كبير فى انفراجها.

وكانت شعبة المواد الغذائية قد أعلنت الشهر الماضى أن أسعار السكر ستشهد انفراجة وتراجعا فى أسعارها مطلع الشهر الحالى مرجعة ذلك الأمر لعدة عوامل منها قرب وصول أول سفينة من سفن المليون طن سكر التى أعلنت الحكومة المصرية استيرادها من الخارج من أجل ضمان كفاية المعروض الداخلى بالأسواق، وقرب موسم الحصاد الجديد لمحصول قصب وبنجر السكر.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 04:34 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.