العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014 أخبار مصر 2014، مصر اليوم، أخبار اليوم، أخبار المحافظات، أخبار عاجلة، Egynews


مواضيع ذات صلة مع مظاهرات يوم 25 يناير ( أخبار متجددة )
رأس السنة [ أخبار متجددة ] من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
إنفلونزا الخنازير فى مصر [ اخبار متجددة ] من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
غرق الإسكندرية [ أخبار متجددة ] من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014
قصة خيالية مغامرات في أعماق البحار متجددة من قسم منتدى القصص والروايات
مظاهرات غاضبة في مصر ضد توريث الحكم من قسم أخبار مصر اليوم - مصر النهاردة - Egypt news 2014

1 
Wana Maly

مظاهرات 25 يناير

مظاهرات يوم 25 يناير ( أخبار متجددة )

انتشرت دعوة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بين الشباب تدعو إلى مظاهرة كبرى يوم 25 يناير أمام مقر وزارة الداخلية، تحت شعار «فعلتها تونس 15 يناير وسنفعلها في مصر يوم 25 يناير».

وبدأت الدعوة للتظاهر على صفحة خالد سعيد، وقد جذبت الدعوة إلى المظاهرة أكثر من 55 ألف مشترك حتى الآن.

وبالمقابل ظهرت صفحات أخرى مضادة من شباب الحزب الوطني تدعو إلى عدم الاستجابة لدعوة التظاهر، إلا أن أعداد المشتركين أقل بكثير من صفحات الدعوة للمظاهرة.

وفى السياق نفسه ينظم حركة شباب 6 أبريل وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الداخلية يوم 25 يناير للاحتفال بعيد الشرطة «على الطريقة الإبريلية»- حسب دعوة الوقفة.

ووجهة الحركة الدعوة للشباب من مختلف التيارات السياسية وأطياف الشعب المصري كافة للتعبير عن «رفضهم نهج التعذيب والبلطجة الذي تنتهجه وزارة الداخلية في تعاملها مع الشعب المصري».

فى سياق متصل قام نشطاء الجبهة الحرة للتغيير السلمي بالقاهرة بتوزيع ما يقرب من 3000 دعوة في منطقة الشرابية والوايلي وباب الشعرية للمشاركة في « انتفاضة شعبية يوم 25 يناير».

ومن جانبه، قال عبدالحليم قنديل المنسق العام السابق لحركة كفاية، إنه يجب علينا ترك سلالم نقابة الصحفيين، والعمل في الشارع وعدم انتظار مخلص أو زعيم، فالثورة التونسية مكان رمزه شاب بسيط هو الشهيد محمد بن عزيزى، وكل ما نريده 10آلاف متظاهر لمدة أسبوع فقط في القاهرة وبعدها سيزول النظام.


تابع معنا أخبار مظاهرات 25 يناير فى هذا الموضوع المتجدد بإستمرار





2 
Wana Maly

عيد الشرطة ... هل يتحول لمعركة جديدة بين النظام وشباب المعارضة ؟

تتجه الأنظار نحو يوم 25 يناير الجاري، حيث دعا بعض معارضي النظام لأن يكون ذلك اليوم موعداً لانتفاضة شعبية عارمة، في حين دعا البعض الآخر لأن يكون اليوم بمثابة ''عيد وفاء'' للرئيس مبارك.

ويمثل الجانب الأول الحركات الاحتجاجية المختلفة على رأسها حركة شباب 6أبريل، وأيضاً حزب الغد -جبهة أيمن نور- وحملتا دعم البرادعي ودعم حمدين صباحي، بينما لم تعلن باقي قوى المعارضة كالإخوان والوفد، موقفها حتى الآن من المشاركة في هذا اليوم.

ومن المنتظر أن يتم التظاهر أمام وزارة الداخلية، باعتبار 25 يناير عيداً للشرطة، كذلك أوضح أحد الداعيين لما أسماه بـ"ثورة شعبية" أنه سيتم التحرك من منطقة وسط البلد وميدان التحرير، كما تم الاتفاق مع ممثلي الحركات في المحافظات المختلفة ليخرجوا جميعاً في نفس التوقيت ويشجعوا الجماهير.

على جانب آخر أعلنت حملة "مبارك أمان مصر" عن نيتها في جعل 25 يناير عيداً للوفاء والولاء للرئيس مبارك، وأوضحت منسقة الحملة، مروة هدهد، أنه تم الاتفاق مع عدد من الحملات الأخرى مثل حملة دعم جمال مبارك، و حملة "لا للعصيان المدني".

وأوضحت أنه سيتم طبع بُسترات مؤيدة للرئيس مبارك، ومن المقرر لصقها بالميادين العامة بمختلف المحافظات، تحت شعار "يوم الوفاء للقائد والزعيم كلنا معاك".

ومن المتوقع أن تكون منطقة "وسط البلد" هي المكان الرئيسي لتواجد مؤيدو الرئيس مبارك الذين أكدوا أنهم سيتصدون لأية محاولات تريد تخريب البلد ودفعها إلى ساحة الفوضى، في إشارة إلى أصحاب دعوة الانتفاضة الشعبية من أجل التغيير.

فبين الدعوتين يبقى السؤال.. من ينتصر ويحقق تواجداً أكبر في هذا اليوم المنتظر، الراغبون في أن يكون يوماً للاحتفال بالرئيس وعيداً للوفاء له، أم الراغبين في أن يكون اليوم موعداً لانطلاق التغيير؟ أم ربما يخسر الفريقين وتتنصر الأمطار الغزيرة والطقس شديد البرودة لنشهد شوارع القاهرة في هذا اليوم خالية من الناس

يجدر الإشارة إلى القرار الجمهوري للرئيس مبارك باعتبار يوم الاثنين 25 يناير، ولأول مرة، إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، وذلك احتفالا بعيد الشرطة.


3 
Wana Maly

6 أبريل تدعو القوي الوطنية برفع علم مصر فقط يوم عيد الشرطة

تحت شعار "عايز أعيش بحرية.. وكرامة إنسانية"، أعلنت الحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير "لازم" عن برنامج وأهداف يوم 25 يناير الجاري الموافق الثلاثاء المقبل، تمثلت في ثلاث مطالب وصفوها بالعادلة.

وتتضمن هذه المطالب "حدًّا أدنى للأجور 1200 جنيه، وبدل بطالة 500 جنيه للخريج، وإلغاء قانون الطوارئ، ووقف التعذيب ومحاكمة لصوص الشعب".

وحددت الحملة الزمان المناسب على أن يكون الساعة 2 ظهرًا، معلنين عن عدد من أماكن التجمع، حيث ستتحرك كل مجموعة مكونة من 10 أفراد أو أكثر في مسيرة صغيرة تبدأ من مكان قريب قبل الحدث بعشرة دقائق، وتنضم للتجمع في المكان المحدد.

وأعلنت الحملة عن مجموعة من التعليمات والإرشادات الهامة لليوم، مطالبة الجميع بالالتزام بها، منها: "منع رفع أي لافتة أو علم لحزب أو حركة، ومنع التجاوز في الهتاف أو استخدام عبارات تتنافى مع اللياقة، ومنع ممارسة أي نوع من العنف، فنحن دعاة سلام وحرية".

وقالت الحملة في بيانها الصادر عنها: على كل مشارك أن يقوم بطباعة شعار اليوم قبل النزول، وأن يرفع هذه الورقة طوال اليوم، أو يرفع علم مصر، معتبرين يوم 25 يناير بداية لصحوة المصريين، لذلك على كل مشارك أن يدعوا على الأقل 3 من أصدقائه للمشاركة.

كما أعلنت الحملة عن مجموعة من الهتافات الموحدة، من بينها: "تحيا مصر، وعيش بحرية وكرامة إنسانية، ويا حرية فينك فينك.. الطوارئ بينا وبينك، ومش هنخاف مش هنطاطى.. إحنا كرهنا الصوت الواطي، وشعب تونس يا حبيب.. شمس الثورة مش هتغيب، وبالروح بالدم.. نفديك يا وطن، وارفع صوتك قول للناس.. إحنا كرهنا الظلم خلاص، واحد اتنين.. إحنا المصريين".

وفي محافظة الإسكندرية لم تعلن الحملة عن الأماكن التي ستنطلق منها المسيرات، مطالبة الراغبين في المشاركة التواصل والتنسيق مع أعضائها تليفونيًّا أو عبر شبكة الإنترنت "فيس بوك"، حيث سيتم التنسيق معهم قبل الحدث بوقت كاف.

أما محافظة القاهرة، يكون المكان الأول "منطقة دوران شبرا"، والمكان الثاني "ميدان المطرية"، والمكان الثالث "شارع جامعة الدول العربية"، والمكان الرابع أمام جامعة القاهرة "تجمع المهنيين من أطباء ومحامين وأساتذة جامعات"، الذي تنظمه لجنة المهنيين بالحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير.

ويضم هذا التجمع كل المهنيين من أطباء ومهندسين ومحامين ومدرسين، وغيرهم من المقيدين في النقابات المهنية المختلفة، وسيرتدى الأطباء وطلاب كليات القطاع الطبي البالطو الأبيض، وسيرتدى المحامون أرواب المحاماة، وسيرافقهم عدد من أساتذة الجامعات، على رأسهم أساتذة من كليات الطب.

يذكر أن مركز نصار للقانون وحقوق الإنسان بالإسكندرية قد أبدى قلقة من بدء حملات الاعتقالات بالمحافظة ضد النشطاء السياسيين مبكرًا، حيث تم إلقاء القبض على 3 نشطاء من حركه "شباب 6 أبريل"، وهم: "محمد مرسي، وإسلام الجندي، وهيثم الرملي"، أثناء توزيعهم دعوات المشاركة يوم 25 يناير، بميدان الساعة.

وأوضح المركز، في بيان صدر عنة اليوم الجمعة، أن النشطاء تم اقتيادهم إلى قسم شرطه المنتزه أول، بعد أن تمكن شباب الحركة من توزيع ما يزيد عن 500 منشور في ميدان الساعة ومحطة مصر.

هذا وقد نظم عدد من قوى المعارضة وقفة للإعلان عن يوم 25 يناير في عدد من المدن المصرية، ومنها المحلة والزقازيق.


4 
Wana Maly

مواطنون: ما حدث في تونس يمكن أن يحدث في مصر.. والبداية قد تكون في 25 يناير

مظاهر فرح اجتاحت الشارع المصري بعد أنباء انتصار ثورة الشعب العربي التونسي ورحيل الطاغية زين العابدين بن علي ، في البداية كنا نظن ان مظاهر الفرح تلك للسياسيين فقط او للمتابعين للشأن العام ، ولكن المفاجأة ان تلك الفرحة انتشرت بين المواطنين جميعا علي أمل أن الثورة في تونس قد تكون مقدمة للتغيير في مصر.

السيد حسني - صاحب محل موبايلات- قال "ان ما حدث في تونس شئ جميل للغاية ـ فعندما كنت أتابع الأحداث من بدايتها لم أكن أتوقع أن يرحل الرئيس ويهرب من البلاد وقلت في البداية إن تلك المظاهرات ستنتهي بعد مقتل العشرات وسوف يخاف الشعب التونسي ويتراجع ولكنني فوجئت أن هذا لم يحدث وأن الرئيس هو الذي فر وانتصرت إرادة الشعب التونسي وقتها فقط شعرت بأن هناك أمل في التغيير وأن ما حدث في تونس يمكن أن يحدث في مصر فنحن أيضا نعاني من الفقر والبطالة ولذلك فأنا فخور بما حققه الشعب التونسي واتمني أن يتحقق في مصر"

في حين رأي أمير الطناني - طالب - أن مصر تحتاج إلي ثورة مماثلة لما حدث في تونس وأن يخرج الشعب المصري كله يطالب بالحرية والعدالة فقد وصلنا الي مرحلة لم تعد تطاق ، فالاسعار ترتفع كل يوم بنسبة كبيرة ، والمسئولين لا يعرفون شيئا عن الشعب ولا يشعرون به ، والرئيس لم يكتف بثلاثين عاما في السلطة ويريد أن يجلس 6 أعوام أخري أو أن يترك لنا نجله 30 عاما لذلك فأري ضرورة أن نسترشد بما حدث في تونس وان نكرره في مصر ولا نخشي من شئ فماذا سيحدث لنا اكثر مما يحدث الآن ، وقد سمعت عن وجود مظاهرة كبيرة يوم 25 يناير وسوف اشارك فيها وأطالب بحقي في الحياة بحرية وكرامة.

علي عبد المجيد - عامل في ورشة - لم يستغرق الحديث معه وقتا حيث سألناه عن رأيه فيما يحدث في تونس فقال " هو ايه اللي حصل يعني ، انا فعلا سمعت ان في مشاكل جامدة في تونس " فأخبرناه ان هناك ثورة شعبية اطاحت بالرئيس احتجاجا علي الغلاء والبطالة فقال مندهشا " يعني الرئيس هرب ومشي وساب البلد ... يا سنة سودة يا ولاد .. طيب ما تيجوا نعمل زيهم " وبعد صمت قال " بس ساعتها هيضربونا بالنار كلنا "

اما محمود السقا - طالب بكلية زراعة- فقال انا كعربي فخور جدا بما انجزه الشعب التونسي واري انه ليس صعبا ان يحدث هذا لدينا بل من المفروض ان تحدث انتفاضة شعبية في مصر فإذا كان لديهم محمد البوعزيزي فلدينا عبد الحميد شتا الذي انتحر لانهم رفضوه في الخارجية بحجة انه " غير لائق اجتماعيا" ولدينا شهداء التعذيب من خالد سعيد الي سيد بلال ولهذا فكل الظروف تؤدي الي ثورة شعبية في مواجهة الطغيان وعلمت ان هناك مظاهرة يوم 25 يناير القادم ولكني لم اعرف مكانها حتي الآن ولهذا فسوف اسأل عن مكانها واشارك بها لعلها تغير من الامور شيئا

اما فاطمة حسن - طالبة - فقالت " كنت اتابع كل يوم ما حدث في تونس وسعيدة جدا بهروب الرئيس التونسي وكنت اتمني لو انهم قبضوا عليه وحاكموه ولكن يكفي انه هرب واؤكد لكم ان هذا لن يحدث في مصر لأن الشعب المصري طيب ويخاف من امن الدولة ومن الداخلية ، اذا كانوا يقتلوننا بدون ذنب فماذا سيفعلون اذا خرجنا ضد الرئيس والتقطت منها عبير حسين اطراف الحديث قائلة " هو ممكن يحصل مظاهرات كبيرة في مصر زي اللي حصلت في تونس ... لكن لو الرئيس خرج وقال للناس خلاص هنزل الاسعار وهعمل اللي انتوا عايزينه وعمل زي رئيس تونس فهيصعب علينا عشان احنا شعب عاطفي ونقول خلاص نديله فرصة تانية وبعدين هيعمل فينا اللي بيعملوا تاني "


5 
Wana Maly

6 أبريل تدعو لمظاهرة أمام الداخلية يوم 25 يناير بشعار"لديهم بوعزيزي ولدينا سعيد وبلال"


دعت حركة 6 أبريل الشعب المصري إلى تنظيم مظاهرة شعبية حاشدة أمام وزارة الداخلية يوم 25 يناير القادم لإجبار قيادات الوزارة عن التوقف على ممارسات التعذيب التي أدت إلى وفاة العشرات من الأبرياء طوال السنوات الماضية.

وقالت الحركة في بيان له تضمن تهنئة وتقدير للشعب التونسي بعد إطاحته بالرئيس السابق زين العابدين بن علي: اذا كان بوعزيزى هو من حرك الشعب التونسي فنحن لدينا سيد بلال وخالد سعيد وعشرات ضحايا التعذيب بأقسام الشرطة وشهداء العبارة وشهداء المبيدات المسرطنة وشهداء الدويقة والقطارات وشهداء في طابور العيش وشهداء نتيجة الاهمال بالمستشفيات وآلاف الشهداء الذين اغتالهم نظام مبارك المستبد، فإذا لم تثوروا اليوم فلا ثورة غدا، واذا جلستم في منازلكم اليوم فلا منازل لكم غدا، وإن ارتضيتم الموت أحياء، فأنتم موتي الغد بلا كفن داعيين الشعب المصري والحركات السياسية بمختلف تياراتها إلي مظاهرة شعبية كبري يوم عيد الشرطة الموافق 25 يناير أمام وزارة الداخلية للإحتجاج علي الممارسات الخاطئة التي تصدر عن وزارة الداخلية من تعذيب وبلطجة مؤكدين علي عدم التخلى في هذا العيد عن مطالبهم وأن هذا العيد لن يصبح حقيقياً إلا بعد أن يتم إقاله وزير الداخلية ويتم التخلص من قانون الطوارئ الذي يطوق الشعب المصري.

ووجه البيان تحية إلى الشعب التونسي قائلا:إلي الشعب تونس الثائرالصامد، نعلنها من أرض الكنانه، نؤيد ثورتكم من أجل الحرية، نؤيد ولائكم لبلادكم، ونقدم كل التقدير والإحترام لشبابكم الذي خط بالدماء المجد في صحف التاريخ إلي الأبد، فلا تحزنوا علي شهداء الوطن، وهللوا للنصر، وارفعوا هاماتكم عالياً إلي جانب أسمائهم وصورهم، فأنتم وهُم صنعتم لأنفسكم وطنا.. ظل مستعبدا طيلة عقود مضت، وأعدتم الحق لأصحابه الحقيقيين، أعدتم الأرض المغتصبة، أسقطتم الطاغية، ففر بطائرته بلا سبيل، يجوب سماوات كانت ترحب به بأسمائكم، هي الآن تطرحه أرضاً بعد أن أصبح طريداً لا وطن له، ذليلاً يحمل عاره وحده فوق رأسه، وبقيتم تحتفون بوليدكم الجديد.



الكلمات الدلالية
25 يناير, متابعة مظاهرات 25 يناير, أخبار مظاهرات 25 يناير, أحداث يوم 25 يناير, مظاهرات 25 يناير, احداث 25 يناير, احداث مظاهرات 25 يناير, ثورة 25 يناير, يوم 25 يناير, صور مظاهرات 25 يناير, فيديو مظاهرات 25 يناير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 08:50 PM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.