مساحة إعلانية





العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات ديكورات، أثاث منزلى، غرف نوم، مطابخ، حمامات، ديكورات 2014، أحدث الديكورات


مواضيع ذات صلة مع غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013
ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات
ديكورات صالات 2013 - اجمل ديكورات صالات استقبال 2013 - ديكورات غرف استقبال 2013 - مجالس استقبال فخمة 2013 من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات
احلى شرفات منازل واسعة 2013 - احدث ديكورات شرفات واسعة 2013 - اجمل ديكورات الشرفات للبيةت الحديثة 2013 من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات
ديكورات غرف استقبال 2013 - احدث غرف استقبال 2013 - غرف استقبال جديده 2013 من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات
ديكورات صالات استقبال 2013 - صور صالونات استقبال فخمة 2013 - صالات استقبال مودرن 2013 من قسم ديكورات - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

1 
nemo_95


غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



مثلما تحتاج البيوت ذات المساحات المحدودة لديكورات من نوع خاص مع مراعاة بعض النقاط الهامة لعدم إهدار المساحة أو لتجنب الفوضى في الديكور، فإن نفس الشيء ينطبق على المساحات الكبيرة والغرف الواسعة التي تحتاج لذكاء في تقسيمها وتأثيثها وكذلك في توزيع قطع الأثاث ووضعها بشكل مناسب حتى لا يبدو المكان بشكل غير منظم وغير مريح وحتى لا يبدو الديكور بلا سمة أو قطع الأثاث منفرطة. وفي البيوت الحديثة، غالبا ما تكون غرفة المعيشة أو صالة الاستقبال هي الأكبر مساحة في غرف البيت، مما يضع ربة المنزل أمام حيرة في كيفية تقسيمها. وفي هذا الموضوع، سنرى بالصور كيف قسم المصمم مساحة صالة الاستقبال الواسعة وغرفة المعيشة بحيث تضم عدة أنواع من الأثاث وتتيح لك الاستمتاع بالمكان لعدة أغراض.



غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



غرفتا معيشة في واحدة:



قد يختار البعض أن تظل غرفة المعيشة مستقلة مهما كانت واسعة. ولكن في هذه الحالة، يتم وضع طقمين من الأثاث والآرائك ولكن منفصلان عن بعضهما وغالبا ما يتم تخصيص أحدهما للضيوف. وفي هذا البيت، تأتي الغرفة واسعة تغلب عليها الألوان المحايدة مما أبرز اتساعها. وقد اختارت ربة البيت طقمين من الأثاث المودرن باللون البيج، مع وضعهما متوازيين، مع سجادة منقوشة بدرجات البيج والعاجي والأسود. وقد ساعد الباركيه البني الداكن الذي يظهر بين جزءي غرفة المعيشة على الفصل بينهما بحيث يجعل المكان يبدو كغرفتين تتمتع كلتاهما بشيء من الخصوصية. لاحظي التنسيق بين لون الأرضية والطاولة والساعة الجانبية.




غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



صالة استقبال ? 2:



ومن أشهر التقسيمات التي كثيرا ما يختارها الناس في صالة الاستقبال ذات المساحة الواسعة، أن يتم تأثيثها لتشمل غرفة المعيشة ومطبخ مفتوح كما نرى في هذه الصالة، بغرفة معيشة مكونة من أثاث بستايل مودرن، أريكة باللون البني الداكن، تزينها وسائد منقوشة وسادة بدرجات الأخضر، مع كرسيين جانبين باللون الأخضر، وموكيت بسيط باللون البيج. وتعمل الأريكة الكبيرة -بوضع ظهرها للمطبخ- كفاصل طبيعي بين المطبخ ومكان الجلوس. وقد ساهم اختيار ديكور المطبخ بألوان محايدة مع طاولة من الخشب الطبيعي الداكن في جعل المكان أكثر تناسقاً ومريحا للعين. لاحظي تكرار اللون الأخضر في الإكسسوار (الأباجورة) مما ساعد على كسر رتابة الألوان المحايدة.



غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



تقسيم المساحات الأوسع:



وكلما زادت المساحة اتساعاً، كان ذلك محيراً في تقسيمها واختيار الأثاث المناسب. وفي هذا البيت، تتسم هذه المساحة الواسعة بامتداد أطرافها فهي على شكل مستطيل واسع مما يجعل مهمة تحديدها بتوزيع الديكور تحتاج إلى تركيز. وقد اختار المصمم أن يجعل اللون الأساسي في الغرفة اللون البيج الفاتح وذلك في طلاء الجدران وفي الأرضية بدرجتين. وذلك لكي يتيح له هذا اللون سهولة التحديد بأثاث بألوان داكنة كما أنه يمكنه من تنويع ألوان الأثاث والإكسسوار مما يسهل تجديد هذه المساحة.



غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



تم تقسيم المساحة لتحتوي غرفة معيشة، ومطبخ مفتوح، وغرفة طعام. وقد اختار المصمم الضلعين الداخليين من الغرفة -بعيداً عن الباب- ليكون منهما المطبخ بوحدات تخزين عصرية بخطوط مستقيمة وبسيطة. وقد حدد الضلع الثالث بوضع أريكة عريضة من غرفة المعيشة مقابل طاولة المطبخ. أما غرفة الطعام فقد جاءت امتداداً للمطبخ وهو اختيار ذكي يتيح لربة المنزل التحرك بسهولة بين المطبخ والسفرة دون التأثير على نظام غرفة المعيشة.



غرف استقبال واسعة 2013 - ديكورات غرف استقبال واسعة 2013 - صور ديكورات غرف استقبال واسعة 2013



وجاءت غرفة المعيشة من أريكتين عريضتين متقابلتين مع كراسي بألوان البيج ولمسات من اللون الأصفر والهافان، ولمسات من الديكور الريفي في الطاولة الفيرفورجيه بقوائم على شكل فرع شجرة تتسق مع فروع الشجر المرسومة في اللوحة المعلقة فوق المدفأة.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 10:38 AM.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى هذا الموقع لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها.